منافسة شرسة بين خربين وعموري على جائزة "الأفضل" آسيوياً

يتنافس السوري عمري خربين مع الإماراتي عمر عبد الرحمن، من أجل الظفر بجائزة "أفضل لاعب في آسيا" لعام 2017، بعد تألقهما اللافت على المستويين المحلي والقاري.

وذكرت تقارير صحفية، الثلاثاء، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استقر على القائمة النهائية للاعبين المرشحين لنيل جائزة "أفضل لاعب في آسيا" لعام 2017، حيث ضمت المهاجم السوري لنادي الهلال السعودي عمر خربين، وصانع ألعاب العين الإماراتي عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري"، إضافة إلى الصيني وو لي لاعب غوانغزو إيفرغراند الصيني.

وبذلك، دخل "عموري" القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة الصفراء، للعام الثالث على التوالي؛ إذ كان في قائمة 2015، التي ذهبت إلى مواطنه أحمد خليل، الذي كان لاعباً ضمن صفوف أهلي دبي قبل انتقاله إلى الجزيرة.

وتُوّج صانع الألعاب الإماراتي بالجائزة الفردية، العام الماضي، بعد قيادته فريقه العين إلى بلوغ المباراة النهائية، قبل أن يكتفي بـ"الوصافة" أمام تشونبوك الكوري الجنوبي.

اقرأ أيضاً:

مونديال الأندية ينتظره.. هل تبتسم آسيا لـ "الزعيم" السعودي؟

ويُعد خربين مرشحاً قوياً للظفر بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية هذا العام؛ وذلك بعد قيادته الهلال السعودي للفوز بالثنائية المحلية؛ الدوري وكأس الملك، علاوة على بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا.

ويحتضن استاد "الملك فهد الدولي" مباراة الذهاب بين الهلال وأوراوا ريد دياموندز الياباني في الـ18 من نوفمبر الجاري، في حين يحل "الزعيم" على ملعب "سايتاما 2002" لخوض مباراة الإياب المقررة في الـ25 من الشهر ذاته.

وفي حال تُوّج الهلال باللقب الآسيوي، فإنه سيمثل القارة الصفراء في مونديال الأندية أواخر العام الجاري، وقد يواجه ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من البطولة العالمية.

كما قاد خربين منتخب بلاده لخوض "الملحق الآسيوي" المؤهل لنهائيات كأس العالم، وكان قريباً من التأهل لـ"ملحق الفيفا" بعد التعادل أمام أستراليا بهدف لمثله ذهاباً، لكنه خسر إياباً بهدفين لهدف بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية.