شاهد: قطر تُعادل آيسلندا.. ونيجيريا تُسقط الأرجنتين ودياً

حسم التعادل بهدف لمثله مباراة منتخب قطر لكرة القدم مع نظيره الآيسلندي، التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على استاد "عبد الله بن خليفة"، في إطار استعداد المنتخبين للاستحقاقات الكروية المقبلة.

وتأتي المباراة الودية في إطار تحضير "العنابي" لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، أواخر العام الجاري، إلى جانب الإعداد مبكراً لنهائيات كأس أمم آسيا 2019، في حين تستعد آيسلندا لمونديال روسيا، بعد انتزاعها بطاقة التأهل مباشرة دون خوض "الملحق الأوروبي".

جاءت المباراة متوسطة المستوى، تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور.

سجل أهداف المباراة فيدار كيارتسون لمنتخب آيسلندا، في الدقيقة الـ 26، في حين عادل النتيجة لـ "العنابي" محمد مونتاري، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتعد التجربة الآيسلندية التي خاضها "العنابي" من أقوى المباريات الودية في الفترة الأخيرة؛ لكون آيسلندا من المنتخبات الأوروبية القوية والمتطورة، إذ يحتل حالياً المركز الـ 21 في تصنيف الفيفا، كما تأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، صيف العام المقبل، على حساب منتخبات عريقة؛ مثل كرواتيا وأوكرانيا وتركيا.

وكان "العنابي" قد لعب أولى مبارياته الودية، السبت الماضي، حيث خسر أمام منتخب التشيك بهدف نظيف، كما فاز في أكتوبر على سنغافورة (3-1)، وسقط أمام منتخب كوارساو بهدف مقابل هدفين.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

وفي مباراة ودية ثانية استعداداً لكأس العالم 2018، فجّر منتخب نيجيريا مفاجأة من العيار الثقيل؛ بتغلّبه على نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بادر "راقصو التانغو" بتسجيل هدفين عبر إيفير بانيغا وسيرجيو أغويرو؛ في الدقيقتين الـ 28 والـ 36، إلا أن منتخب نيجيريا قلّص النتيجة في الدقيقة الـ 45 عبر كيليتشي إيهياناتشو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين لهدف.

وسجّل أليكس إيوبي هدف التعادل لنيجيريا في الدقيقة الـ 52، وبعدها بدقيقتين أضاف بريان إديو الهدف الثالث لمنتخب "النسور"، لتشتعل المباراة، قبل أن يُضيف إيوبي هدفاً شخصياً ثانياً ورابعاً لمنتخب بلاده، في الدقيقة الـ 73.