شاهد: الدنمارك آخر المتأهلين مونديالياً عن القارة العجوز

تأهل المنتخب الدنماركي، مساء الثلاثاء، إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام في روسيا، صيف العام المقبل؛ بفضل فوزه الساحق على مضيفه جمهورية إيرلندا، بخمسة أهداف مقابل هدف، في إياب "الملحق الأوروبي".

وتأهل منتخب الدنمارك إلى النهائيات العالمية بفضل فوزه الكبير إياباً، ليُعوض تعادله بلا أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة كوبنهاغن.

وإلى أطوار اللقاء؛ فقد جاءت البداية سريعة من جانب لاعبي المنتخبين، حيث دخل المنتخب الإيرلندي اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة، محاولاً استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وهو ما تحقق في الدقيقة السادسة عن طريق شان دوفي.

وردّ المنتخب الدنماركي بهدفين عن طريق أندرياس كريستينسن وكريستيان إيركسن، في الدقيقتين الـ 29 والـ 32، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين لهدف.

وأضاف نجم توتنهام هوتسبير إيركسن الهدفين الثالث والرابع، في الدقيقتين الـ 63 والـ 74 من عمر اللقاء.

ومع حلول الدقيقة الـ 90 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للدنمارك، نفّذها نيكلاس بيندتنر بنجاح في الشباك موقعاً على الهدف الخامس لمنتخب بلاده.

وبذلك أصبح المنتخب الدنماركي آخر المتأهلين عن القارة الأوروبية؛ حيث لحق بالمنتخبات الـ 9 التي تأهلت مباشرةً عن القارة العجوز؛ وهي: فرنسا، والبرتغال، وألمانيا، وصربيا، وبولندا، وإنجلترا، وإسبانيا، وبلجيكا، وآيسلندا، فضلاً عن المتأهلين من "الملحق الأوروبي"؛ سويسرا، وكرواتيا، والسويد، إلى جانب روسيا المضيفة.