6 حكام عرب من بينهم 4 خليجيون في مونديال روسيا

سيشارك 6 حكام عرب من بينهم 4 "خليجيون" في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا صيف عام 2018، بمشاركة 32 منتخباً سيوزعون على ثماني مجموعات.

وذكرت قناة "بي إن سبورت" الرياضية، أن ستة حكام عرب سيشاركون في إدارة مباريات مونديال روسيا، الذي سيشهد مشاركة عربية غير مسبوقة بتأهل 4 منتخبات؛ هي: مصر، والسعودية، وتونس، والمغرب.

وأضافت القناة القطرية ذائعة الصيت أن الحكام العرب؛ هم: السعودي فهد المرداسي، والقطري عبد الرحمن الجاسم، والإماراتي محمد عبد الله، والبحريني نواف شكر الله من القارة الآسيوية، بالإضافة إلى المصري جهاد جريشة، والجزائري مهدي شارف من القارة الأفريقية السمراء.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، مستويات المنتخبات الـ32 المشاركة في النهائيات العالمية وفقاً لتصنيف شهر أكتوبر 2017؛ إذ وقع المنتخبان المصري والتونسي في المستوى الثالث، في حين جاء المنتخبان السعودي والمغربي في المستوى الرابع والأخير.

اقرأ أيضاً :

"نهاية العالم".. مونديال روسيا بدون "نكهة" إيطالية

وتُشارك منتخبات السعودية وتونس والمغرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخها، في حين يخوض "الفراعنة" المونديال للمرة الثالثة، والأولى منذ نسخة 1990 بإيطاليا؛ أي بعد غياب دام 28 عاماً.

وتجرى قرعة مونديال روسيا مطلع شهر ديسمبر المقبل في قصر الكرملين بالعاصمة موسكو، ولا يُمكن أن تضع القرعة منتخبين من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة؛ باستثناء الاتحاد الأوروبي، الذي يُمكن أن يشهد منتخبان من بلدانه الأعضاء ضمن نفس المجموعة، في ظل مشاركة 14 منتخباً من القارة العجوز من ضمنهم "الدب" الروسي.