رونالدو يوسع الفارق مع ميسي في صدارة هدافي "أبطال أوروبا"

وسّع "أيقونة" نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، فارق الأهداف مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد إحرازه ثنائية في شباك أبويل نيقوسيا القبرصي، الثلاثاء، في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة من البطولة القارية.

ووصل "الدون" البرتغالي إلى هدفه رقم 114 في "أمجد الكؤوس الأوروبية"، بعد هدفيه في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي، في المباراة التي انتهت بفوز كاسح لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بسداسية نظيفة.

وحلّ "البرغوث" الأرجنتيني في المرتبة الثانية ضمن قائمة الهدافين التاريخيين لـ "ذات الأذنين"؛ بتوقيعه على 97 هدفاً مع برشلونة، فيما جاء أسطورة ريال مدريد، الإسباني راؤول غونزاليس "ثالثاً" بـ 71 هدفاً.

DPNujwzUQAESOIL

أما مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الهولندي رود فان نيستلروي، الذي سجل 60 هدفاً في البطولة الأوروبية الشهيرة فقد حلّ رابعاً، متقدماً بهدف واحد على نجم ميلان الإيطالي سابقاً، الأوكراني أندريه شيفشينكو.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو نجح في التفوق على ميسي في صراع "أكثر من سجل أهدافاً في دوري أبطال أوروبا"، في السنوات القليلة الماضية، خاصة مع فوز ريال مدريد بلقب المسابقة القارية، 3 مرات في غضون السنوات الأربع الماضية، أعوام 2014 و2016 و2017.

وتوّج "صاروخ ماديرا" بجائزة "الأفضل" التي يمنحها الفيفا لأفضل لاعب في العالم، للعام الثاني توالياً، ويسير بخطا ثابتة للفوز بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الاحترافية هذا العام؛ حيث سيُعادل الرقم القياسي المسجل باسم غريمه الأرجنتيني، الذي توّج بالجائزة الفردية، 5 مرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.