بعد تجديد عقده.. ميسي باقٍ مع برشلونة حتى 2021

وضع نادي برشلونة الإسباني، السبت، حداً نهائياً للشائعات، وأعلن رسمياً تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، حتى صيف عام 2021، في خطوة أراحت كثيراً جماهير "البلوغرانا"؛ بعدما أبدت خشيتها في الفترة الماضية من رحيل "البرغوث" عن ملعب "كامب نو"، على غرار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي غادر صوب نادي العاصمة الفرنسية سان جيرمان.

وكتب النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "قدم إلينا قبل 4788 يوماً، لعب 602 مباراة، وسجل 523 هدفاً"، قبل أن يكمل قائلاً: "حقق 30 لقباً.. والقصة لا تزال مستمرة".

ووفقاً للموقع الرسمي لبرشلونة على الشبكة العنكبوتية؛ فإن إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو وضعت شرطاً جزائياً في عقد "البرغوث" الأرجنتيني، بلغت قيمته 700 مليون يورو.

ويعمل برشلونة على تجهيز عقد لإبقاء ميسي "مدى الحياة" داخل أسوار ملعب "كامب نو"، مثلما فعل سابقاً مع لاعب خط الوسط أندريس إنييستا، في خطوة نادرة في عالم "الساحرة المستديرة".

ويأتي الإعلان عن تجديد عقد ميسي بعد يوم واحد من تسلمه جائزة "الحذاء الذهبي"؛ كأكثر من أحرز أهدافاً في الموسم الكروي الماضي في الدوريات الأوروبية، وذلك للمرة الرابعة في مسيرته الكروية، معادلاً بذلك رقم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

تجدر الإشارة إلى أن ميسي يُعد الهداف التاريخي لبرشلونة، و"ديربي كتالونيا"، و"كلاسيكو إسبانيا"، والدوري الإسباني، كما أنه تُوّج بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم، 5 مرات؛ أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، و2015.

أما على صعيد الألقاب والبطولات، فقد توّج "البرغوث" الأرجنتيني بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، إضافة إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، فضلاً عن ألقاب عديدة في مسابقات كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.