قائدا قوات الجيشين القطري والأمريكي يبحثان التعاون المشترك

بحث قائد القوات البرية القطرية، اللواء الركن محمد بن علي الغانم، الأربعاء، مع قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الفريق مايكل غاريث، "سبل التعاون في التمارين العسكرية المشتركة".

وناقش الجانبان، خلال اجتماعهما بالدوحة، "العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون في التمارين العسكرية المشتركة"، بحسب بيان لمديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية.

وأجرى القائدان أيضاً جولة في قيادة القوات البرية الأميرية القطرية، أطلع خلالها الغانم المسؤول الأمريكي على طرق العمل وأساليب التواصل بين قادة القوات.

ولم يذكر البيان تحديداً متى وصل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي إلى الدوحة، أو متى سيغادر.

وهذه هي الزيارة الثانية لغاريث إلى الدوحة، في نوفمبر الجاري، حيث سبق أن زارها في 20 نوفمبر، والتقى وقتها قائد قوات الدفاع الجوي القطري، العميد الركن حمد بن مبارك الدواي.

اقرأ أيضاً :

قطر تدعم التحالف الدولي بنقل مليون رطل من الشحنات

وأجرت الدوحة وواشنطن، في يونيو الماضي، مناورات عسكرية مشتركة كانت الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية في الخامس من الشهر نفسه.

وشارك في التدريبات، التي جرت بمياه دولة قطر (جنوب الدوحة)، سفينتان من قوات البحرية الأمريكية، وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية.

ويتمركز في قاعدة "العديد" الجوية بقطر أفراد من القوات المسلحة الأمريكية، غالبيتهم من سلاح الجو، وتعتبر واحدة من أهم القواعد العسكرية الأمريكية بمنطقة الخليج العربي.

وتقع القاعدة على بعد 30 كيلومتراً جنوب غربي العاصمة القطرية الدوحة، وتعرف أيضاً باسم مطار أبو نخلة.