• العبارة بالضبط

400 جندي أمريكي غادروا سوريا إلى بلادهم

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، الخميس، بأن أكثر من 400 جندي أمريكي غادروا مدينة الرقة السورية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت رسمياً أن عدد قواتها في سوريا بلغ 1720 عسكرياً، بعد أن تحدثت سابقاً عن وجود نحو 500 عسكري أمريكي فقط في هذا البلد.

وأشار تقرير جديد للبنتاغون، نشر الاثنين الماضي، إلى أن عدد القوات الأمريكية في العراق، بحسب معطيات الوزارة في 30 سبتمبر الماضي، بلغ 8892 عسكرياً، بينما وصل عدد القوات في أفغانستان إلى 15 ألفاً و298 عسكرياً.

وقال مسؤولون أمريكيون، الأسبوع الماضي، إن عدد القوات الأمريكية في سوريا يصل إلى 2000 فرد، معظمهم من القوات الخاصة، بحسب قناة "CNN"، وذلك بعد أن كان ممثل هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، كينيث ماكينزي، قد أعلن سابقاً أن عدد القوات الأمريكية في سوريا نحو 500 فرد.

اقرأ أيضاً :

واشنطن بوست: أمريكا تخطط للبقاء في سوريا بعد القضاء على "داعش"

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كشفت، الأربعاء الماضي، أن الولايات المتحدة تخطّط للحفاظ على وجودها العسكري في شمال سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة إنترفاكس" الروسية، الاثنين الماضي، أن وسائل إعلام تابعة لقوى كردية سورية أفادت بوجود قرابة 4 آلاف عسكري تابعين لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بقيادة الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للقوات الأمريكية المرابطة في الخارج يبلغ 257.3 ألف عسكري، وترابط أكبر كتل للقوات الأمريكية في كل من اليابان (نحو 45 ألفاً)، وألمانيا (36 ألفاً)، وكوريا الجنوبية (نحو 25 ألف عسكري).