• العبارة بالضبط

أمير قطر: قمة الكويت تنعقد في ظروف بالغة الدقة بمسيرتنا

أعرب أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن أمله في أن تسفر القمة الخليجية الـ38 عن نتائج تحافظ على أمن الخليج واستقراره.

وقال أمير قطر في تصريحات له بعد وقت من وصوله الكويت: "القمة الخليجية تنعقد في ظروف بالغة الدقة في مسيرة مجلسنا".

وتقدم الشيخ تميم، في بيان صحفي لدى وصوله إلى البلاد للمشاركة في القمة التي تنطلق الثلاثاء، بأطيب تحياته والشعب القطري إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي.

وأعرب عن تمنياته بموفور الصحة والعافية لأمير البلاد، وللكويت دوام الرفعة والتقدم والرخاء في ظل قيادته، سائلاً الله "أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير شعوبنا وشعوب أمتينا العربية والإسلامية"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

اقرأ أيضاً :

بدء توافد وفود قمة الكويت وسط تذبذب في مواقف دول الحصار

وبدأ قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ومن ينوب عنهم، ظهر الثلاثاء، بالتوافد إلى الكويت، لحضور أعمال القمة.

ووصل إلى الكويت تباعاً رؤوساء وفود قطر والبحرين وسلطنة عمان والسعودية، وكان في مقدمة مستقبليهم أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ووصل لترؤس وفد بلاده في القمة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهذا هو التمثيل الطبيعي للدوحة استناداً إلى القمم الخليجية الأخيرة.

في حين خفضت السعودية والبحرين والإمارات تمثيلها في القمة، ليترأس الوفد السعودي وزير الخارجية عادل الجبير، ونائب رئيس مجلس الوزراء البحريني محمد بن مبارك آل خليفة ترأس وفد بلاده، في حين قالت صحيفة البيان الإماراتية إن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية يترأس وفد دولة الإمارات في القمة.

ووصل الكويت نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، لترؤس وفد بلاده في القمة، ويعد هذا هو التمثيل الطبيعي بالنسبة لعُمان؛ حيث يغيب السلطان قابوس بن سعيد منذ عام 2011 عن حضور القمم الخليجية، بسبب حالته الصحية.