• العبارة بالضبط

شاهد: تأهل يونايتد وروما ويوفنتوس لثمن نهائي أبطال أوروبا

ثأر نادي بايرن ميونيخ الألماني، مساء الثلاثاء، من ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وتغلّب عليه بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بادر الفريق البافاري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وأضاف الفرنسي توليسو الهدف الثاني في الدقيقة الـ 37، ليخرج بايرن ميونيخ متقدماً في الشوط الأول بهدفين نظيفين.

ومع حلول الدقيقة الـ 50، قلص كيليان مبابي النتيجة بتسجيله الهدف الأول لسان جيرمان، قبل أن يضيف توليسو هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لبايرن في الدقيقة الـ 69.

وكان بايرن ميونيخ قد تلقى هزيمة موجعة من سان جيرمان في الجولة الثانية، بثلاثية نظيفة، انتهت بإقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتعيين المخضرم يوب هاينكس.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلّب أندرلخت البلجيكي على مضيفه سلتيك الاسكتلندي بهدف نظيف عن طريق الكرواتي جوزو سيميونوفيتش بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ 62.

بذلك، يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ المتأهلين سلفاً، فيما يحتل سلتيك المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن أندرلخت، ليتجه الفريق الأسكتلندي للعب في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وفي المجموعة الثالثة، لحق روما الإيطالي بتشيلسي الإنجليزي وتأهلا إلى دور الـ 16؛ بفضل فوزه الثمين على ضيفه كارباكا أغدام الأذري بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأولمبيكو".

جاء هدف الفوز والثلاث نقاط في الدقيقة الـ 53 عن طريق الأرجنتيني دييغو بيروتي.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل تشيلسي مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لمثله على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن.

بادر الفريق الإسباني بتسجيل التقدم في الدقيقة الـ 56 عن طريق ساؤول نيغويز، إلا أن تشيلسي أدرك التعادل عن طريق لاعب الجبل الأسود ستيفان سافيتش بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ 74.

بذلك، يتصدر ذئاب روما ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسي، فيما جاء أتلتيكو مدريد ثالثاً برصيد 7 نقاط، وأخيراً كارباكا أغدام بنقطتين.

وانتزع روما وتشيلسي بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي "ذات الأذنين"، فيما اكتفت كتيبة المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، بالتأهل إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الرابعة، لحق يوفنتوس الإيطالي، بنظيره برشلونة الإسباني وتأهل إلى دور الـ 16 من "أمجد الكؤوس الأوروبية".

وتغلّب يوفنتوس على مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين، أحرزهما الكولومبي خوان كواردادو وفيديريكو بيرنارديسكي، في الدقيقتين الـ 15 و90.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز برشلونة على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بثنائية نظيفة.

أحرز ثنائية العملاق الكتالوني، باكو ألكاسير والفرنسي جيرمي ماثيو بالخطأ في مرماه، في الدقيقتين الـ 59 و90.

بذلك، يتصدر برشلونة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس، فيما جاء سبورتينغ لشبونة ثالثاً برصيد 7 نقاط، وأخيراً أولمبياكوس برصيد نقطة.

وبتأهل برشلونة ويوفنتوس إلى ثمن نهائي البطولة القارية الشهيرة، سيتحوّل سبورتينغ لشبونة للعب في المسابقة القارية الثانية؛ وهي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وفي المجموعة الأولى، تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي وبازل السويسري، إلى الدور المقبل من دوري الأبطال؛ بعدما فاز الأول على ضيفه سسكا موسكو الروسي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد".

فاجأ سسكا موسكو، فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بإنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله الان دزاغويف في الدقيقة الـ 45.

وردّ مانشستر يونايتد بهدفين في الشوط الثاني، جاء الأول بواسطة البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة الـ 64، قبل أن يُضيف زميله الشاب ماركوس راشفورد هدفاً ثانياً بعد دقيقتين فقط.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز بازل السويسري على مضيفه بنفيكا البرتغالي بثنائية بيضاء، سجلها النرويجي الجنسية صاحب الأصول المغربية محمد اليونسي وديميتري اوبيرلين

في الدقيقتين الخامسة والـ 65.

بذلك، يتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بازل، فيما احتل سسكا موسكو المركز الثالث بـ 9 نقاط (سيلعب في الدوري الأوروبي)، فيما تذيل بنفيكا القاع بلا رصيد من النقاط.