• العبارة بالضبط

التلفزيون السعودي يستضيف أول فنانة على شاشته منذ 47 عاماً

استضاف التلفزيون السعودي الرسمي، الثلاثاء، اليمنية بلقيس فتحي، لتكون أول فنانة تظهر على شاشته منذ 47 عاماً، في برنامج "صباح السعودية".

وكانت آخر فنانة ظهرت على شاشة القناة السعودية الفنانة اللبنانية الراحلة "صباح"، عام 1970، ولم تتم استضافة أي فنانة أخرى منذ ذلك الحين.

وكانت المغنيّة اليمنية أحيت قبل أيام حفلاً فنياً في مدينة جدة، ووصفت بلقيس خلال الحوار التلفزيوني الحفلة بالعلامة الفارقة في كل شيء، لتوجه شكرها الخاص إلى هيئة الترفيه السعودية قائلةً: إنها "لا زالت تعيش هذا الحلم الذي لا تريده أن ينتهي، نظراً للتفاعل الكبير للبنات الحاضرات للحفل، وهو ما أكد تعطّش السعوديات لهذا النوع من الحفلات، بدليل الحماسة والإقبال الشديد على حفلتها".

وأكدت سعادتها بكونها أول مطربة عربية تعتلي المسارح، بعد انقطاع الحفلات النسائية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً :

لأول مرة.. السعوديات يخترقن وظائف وزارة العدل

تأتي هذه الخطوة في إطار توجه السعودية لإشراك المرأة في وظائف ومناشط اجتماعية حال العرف دون مشاركتها فيها سابقاً، حيث قررت السلطات، في نوفمبر الماضي، رفع الحظر عن دخول النساء إلى الملاعب الرياضية، والسماح لهن بحضور فعاليات في ثلاثة ملاعب بدءاً من مطلع العام 2018.

وحددت الهيئة العامة للرياضة السعودية الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفاعليات رياضية أخرى إلى جانب الرجال.