• العبارة بالضبط

شاهد: الجزيرة الإماراتي يفتتح مونديال الأندية بفوز ثمين

حقق الجزيرة الإماراتي، الأربعاء، فوزاً ثميناً على حساب ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بهدف نظيف، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها الإمارات، حتى الـ 16 من ديسمبر الجاري.

وتمكّن الجزيرة، حامل لقب الدوري الإماراتي، من عبور مباراة الدور الأول؛ بفضل هدف نجمه رومارينهو في الدقيقة الـ 38، في المباراة التي احتضنها ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين.

وبذلك سيواجه الجزيرة أوراوا ريد دياموندز الياباني، المتوّج بلقب دوري أبطال آسيا، السبت المقبل، في مباراة الدور ربع النهائي، على ملعب مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

وفي اليوم ذاته، يواجه الوداد البيضاوي المغربي، بطل القارة الأفريقية، باتشوكا المكسيكي، الذي يُشارك في البطولة العالمية بصفته بطلاً للكونكاكاف.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

ويستهلّ ريال مدريد الدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية انطلاقاً من الدور نصف النهائي؛ حين يلتقي، في الـ 13 من ديسمبر الجاري، الفائز من المباراة بين موقعة أوراوا ريد دياموندز الياباني، والجزيرة الإماراتي.

ويخوض الفائز من مواجهة الوداد البيضاوي وباتشوكا المكسيكي مواجهة في نصف النهائي مع جريميو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية (كأس ليبرتادوريس).

وكان فريق نادي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد، قد تُوِّج بلقب النسخة الماضية 2016، التي أُقيمت في اليابان، بفوزه على كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة (4-2)، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية.