• العبارة بالضبط

أندية إنجلترا تُحقق إنجازاً تاريخياً في دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار، مساء الأربعاء، على دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تحددت ملامح الأندية الـ16 المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من البطولة القارية، التي تحظى بشعبية جماهيرية جارفة.

وأصبح الدوري الإنجليزي أول بطولة في القارة الأوروبية "العجوز" يحظى بـ 5 أندية في دور الـ 16، بنسبة تأهل 100%؛ وذلك على مدار تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجحت أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وليفربول، وتوتنهام هوتسبير، في التأهل للدور ثمن النهائي، مقابل ثلاثة أندية من الدوري الإسباني؛ هي: ريال مدريد، وبرشلونة، وإشبيلية.

ويمُثل ناديا روما ويوفنتوس، الكرة الإيطالية في دور الـ 16 بـ "ذات الأذنين"، علاوة على تأهل بايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبيشكتاش التركي، وبورتو البرتغالي، وبازل السويسري، وشاختار الأوكراني.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وبعد معرفة هوية المتأهلين للدور ثمن النهائي سيُجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، القرعة الاثنين المقبل، وسط توقعات بأن تسفر عن مواجهات نارية؛ بسبب تأهل عدة أندية أوروبية كبيرة من موقع "الوصافة"؛ على غرار ريال مدريد، وبايرن ميونيخ، ويوفنتوس، وتشيلسي.

تجدر الإشارة إلى أن نادي العاصمة الإسبانية يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا، بواقع 12 لقباً، كما يحمل لقب النسختين الأخيرتين؛ بعدما حقق إنجازاً غير مسبوق؛ بتتويجه باللقب القاري في عامين متتاليين، على حساب أتلتيكو مدريد ويوفنتوس في نهائيي 2016 و2017 توالياً؛ وذلك للمرة الأولى منذ إطلاق الاسم الجديد على البطولة الأوروبية الشهيرة.