• العبارة بالضبط

رياضيون عرب يدينون اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"

أدان عدد بارز من الرياضيين العرب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ"نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لإسرائيل".

النجم المصري الأسبق، محمد أبو تريكة، كان أول من أشعل موقع التغريدات القصيرة بتعليق ناري؛ إذ كتب قائلاً: "الكيان الصهيوني احتلال، تعاملوا معه على هذا الأساس ليس له عواصم أو أرض. القدس عربية إسلامية وكل الأرض".

أما نجم الكرة السعودية نواف التمياط، فقال على صفحته الشخصية في "تويتر": "هذا ما علمته أطفالي وسيخبرون به أحفادي أن القدس منذ الأزل والآن ومستقبلاً عاصمة فلسطين الأبدية".

أما مهاجم نادي الهلال السعودي المخضرم، ياسر القحطاني، فقد كتب قائلاً: "ما عاصره أجدادنا وولد عليه آباؤنا وتربينا عليه وما سنربي عليه أبناءنا ويخلّد لأحفادنا هو أن القدس إسلامية عربية فلسطينية إلى أبد الآبدين‎".

وأكد المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم، نبيل معلول، الذي قاد "نسور قرطاج" لبلوغ مونديال 2018، "إسلامية" القدس بقوله: "القدس لها رب يحميها وستبقى عاصمة عربية إسلامية فلسطينية شاء من شاء وأبى من أبى".‎

بدوره نشر النجم المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، الذي يُدافع حالياً عن ألوان نادي اتحاد جدة السعودي، على سبيل الإعارة، صورة للمسجد الأقصى المبارك على صفحته الشخصية بـ "تويتر" وكتب أسفلها: "اطمئني يا فلسطين.. فالقدس باقية.. فقد وعدها ربي وعداً مفعولاً".

ومساء الأربعاء 6 ديسمبر 2017، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المقدسة المحتلة.

اقرأ أيضاً :

إسرائيليون بالسعودية.. تطبيع رياضي يطلّ برأسه بين الرياض وتل أبيب

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانوناً بنقل السفارة في "إسرائيل" من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظاً على المصالح الأمريكية.