• العبارة بالضبط

الكويت: سوق العقار حقق نمواً بمقدار 46% خلال أكتوبر

أظهر الموجز الاقتصادي الشهري، الصادر عن بنك الكويت الوطني، الأربعاء، أن سوق العقار في الكويت حقق نمواً في المبيعات بواقع 46% على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف البنك أن "إجمالي الصفقات تسارع إلى 450 وحدة في أكتوبر، مرتفعاً بواقع 23% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".

وذكر البنك في موجزه أن "الأسعار حافظت على وتيرة التعافي بشكل عام، باستثناء مؤشر أسعار المنازل السكنية الذي عاد إلى مستوياته في أوائل عام 2017"، موضحاً أن "قطاع العقار السكني استمر في دعم نشاط سوق العقار خلال شهر أكتوبر، مواصلاً دعمه للقطاع".

وتابع: "مبيعات قطاع العقار السكني قفزت بواقع 38% على أساس سنوي في أكتوبر لتصل إلى 110.3 ملايين دينار (الدولار يعادل 0.330 دينار) من تسجيل 357 صفقة".

اقرأ أيضاً:

الإمارات والبحرين بقائمة أوروبية سوداء للملاذات الضريبية

وأشار البنك إلى أن "نشاط المبيعات في سوق العقار السكني سجل نمواً بنسبة 25% بالمجمل خلال الأشهر العشرة الأولى من العام؛ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي"، منوهاً إلى أن "المنازل السكنية شكلت ما يتجاوز 60% من إجمالي الصفقات".

وتوقع "الوطني" أن يعود انجذاب المستثمرين تماشياً مع تحسن التوقعات، وذلك على أثر تعافي أسعار النفط والتزام الحكومة بتنفيذ خطة التنمية ومشاريعها، مستطرداً أن "ارتفاع مبيعات العقار الاستثماري في سبتمبر وأكتوبر أسهم في تخفيف الضغوط على أسعار المباني الاستثمارية".

وذكر أن "العقار التجاري عاود قوته في أكتوبر بعد ركود مؤقت، فقد تم تسجيل 7 صفقات بقيمة 46.5 مليون دينار مرتفعة عن قيمة مبيعات الشهر الماضي البالغة 7.5 ملايين دينار".