• العبارة بالضبط

"مايكروسوفت" و"كوالكوم" تكشفان عن الحاسب المتصل دائماً

كشفت شركتا مايكروسوفت وكوالكوم، الخميس، عن أجهزة حواسيب عاملة بواسطة نظام التشغيل "ويندوز 10"، قادرة على التحول على الفور وتوفير اتصال LTE المدمج ضمنها، مع عمر بطارية يدوم لأيام وليس لساعات.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لشركة كوالكوم، المنعقد في جزيرة ماوي في هاواي.

وقالت مايكروسوفت قبل عام إنها تعمل مع شركاء التصنيع على بناء جهاز حاسب عامل بواسطة ويندوز 10، ومدعوم من قبل معالجات كوالكوم، وعرضت في مؤتمرها للمطورين Build 2017 الذي انعقد في شهر مايو 2017 نظام التشغيل ويندوز 10 ويعمل على معالج ARM مع دعم لتطبيقات Win32 الحالية، وذلك على عكس Windows RT الذي عمل مع تطبيقات مخصصة لنظام التشغيل.

اقرأ أيضاً :

ثغرة أمنية في أجهزة "ماك" تنتصر على "أبل"

وترغب شركتا مايكروسوفت وكوالكوم بالحديث عن الميزات الثلاثة التي توفرها أجهزة الحاسب المتصلة دائماً مقارنة بباقي أجهزة الحاسب الأخرى؛ حيث يجري تشغيل الشاشة بشكل فوري عند استعمال الجهاز، على عكس أجهزة حواسيب ويندوز 10 الأخرى؛ ممَّا يلغي الحاجة إلى الانتظار حتى تعمل الشاشة.

كما تمتلك الحواسيب ميزة الاتصال المدمجة بشبكات LTE؛ ممَّا يعني وجود المستخدم الدائم على الإنترنت في أي مكان توجد فيه الخدمة الخلوية، وفي أي مكان يمكن فيه للهاتف الاتصال بشبكة البيانات فإن الحاسب سوف يكون متصلاً أيضاً.

وتتحدث الميزة الثالثة عن عمر البطارية الطويل الذي يستمر لأيام؛ ممَّا قد يقلل من الحاجة إلى عملية شحن الحاسب إلى مرة واحدة في الأسبوع، ولن تكون هناك حاجة دائماً لحمل كابلات الشحن.