• العبارة بالضبط

إشادة عُمانية بدور قطر في رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية

أشاد رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم، سالم الوهيبي، بالدور الكبير الذي قام به الاتحاد القطري للعبة في رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية وإعادة النشاط الكروي من جديد، بعد معاناة استمرت أكثر من عامين كاملين.

وقال الوهيبي، في تصريحات لصحيفة "الشبيبة" العُمانية، الخميس، إن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، قام بخطوات ومساهمات إيجابية كبيرة من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، بالتنسيق الكامل مع الاتحاد الدولي للعبة.

ووجه الوهيبي تهنئة للاتحاد الكويتي بمناسبة قرار الفيفا برفع الإيقاف والحظر الذي كان مفروضاً على النشاط الكروي في البلاد، واصفاً الخطوة بـ"الإيجابية"، والتي كان يحتاجها الشباب الكويتي بعد فترة توقف طويلة.

ووصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، الأربعاء 6 ديسمبر 2017، حاملاً معه كتاب رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية؛ وذلك بعدما أقر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قانون الرياضة الجديد، الذي يُلبّي المعايير والاشتراطات الدولية، في 3 ديسمبر 2017، ثم موافقة الحكومة الكويتية عليه بصفة الاستعجال.

اقرأ أيضاً :

رفع إيقاف الكرة الكويتية.. وساطة قطرية ناجحة ومحاولة سعودية

ومنذ لحظة رفع الإيقاف رسمياً عن الكرة الكويتية، أشاد مسؤولون كويتيون بالدور الكبير الذي أدّته قطر في رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015.

وأثنى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة للشباب بالوكالة في الكويت، خالد الروضان، على الوساطة القطرية التي تكللت بالنجاح، كما وجه مستشاره أحمد الجاسم شكراً خاصاً إلى الدوحة على مساهمتها الكبيرة في مفاوضات رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.

ونشر مقرر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الأمة الكويتي، أحمد الفضل، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، صورة لما وصفها بـ"أيام العمل" مع "الأشقّاء" القطريين، بهدف إعداد قانون رياضي يُلبّي معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما أشاد المدير العام لهيئة الرياضة الكويتية، حمود فليطح، بدور قطر في إذابة الجليد بين اتحاد الكرة الكويتي والاتحاد الدولي لكرة القدم؛ وهو ما أدى في نهاية المطاف لعودة الحياة من جديد في الملاعب الكويتية.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت عانت من الإيقاف دولياً؛ بسبب تعارض قوانين الاتحاد المحلي للعبة مع القوانين الدولية، والتدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي.