• العبارة بالضبط

بسبب "مواقع التواصل".. حفلات النساء بالرياض على الهواء مباشرة

غيّرت مواقع التواصل الاجتماعي طبيعة الاحتفالات المخصصة للنساء في السعودية بعدما جعلتها متاحة للجميع، وبات بإمكان الرجال في أي مكان أن يشاهدوا تفاعل السعوديات داخل المملكة مع الأغاني في أثناء الحفل.

والأربعاء الماضي، أقيم تحت رعاية هيئة الترفية السعودية، في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض، أول حفل للمطربة اللبنانية هبة دوجي، كان مخصصاً للنساء فقط.

لكن العديد من الحاضرات بثثن مقاطع من الحفل على مواقع التواصل، حيث ظهر عدد كبير من النساء السعوديات وهن يتفاعلن مع غناء الفنانة اللبنانية ورقصها.

ونشرت الفنانة اللبنانية صورة من الحفل عبر حسابها الخاص في "إنستغرام"، وأرفقتها بعبارة: "شكراً لمدينة الرياض، على هذه الأمسية التي لا تنسى، لقد منحتموني أجنحة! أحبكم جميعا!".

اقرأ أيضاً :

بعد قيادة السيارة.. هل تسمح السعودية بدخول النساء للملاعب؟

وقبل ساعات من الحفل، قالت طوجي لصحيفة "النهار" اللبنانية: "أعتبره حفلاً مهماً جداً، خاصة وأنها الزيارة الأولى لي إلى السعودية، ولقائي جمهورها وتحديداً في الرياض"، مضيفة: "آمل أن تكون لي زيارات وحفلات أخرى لنتعرف أكثر إلى الجمهور السعودي".

وتابعت: "إنها خطوة مهمة في مجال الانفتاح الثقافي والموسيقي، كوني أولى النساء اللاتي يعتلين المسرح ويغنين في السعودية. هذا أمر يمسّ المرأة. التي اعتبر قضيتها وحقوقها من المواضيع المهمة بالنسبة لي".

وقدمت هبة طوجي في حفلها بالرياض مجموعة منوعة من ألبوماتها الغنائية الثلاثة، وهي "يا حبيبي" و"لا بداية ولا نهاية"، و"هبة طوجي 30"، بالإضافة إلى أغنيات سبق وأدتها في مسرحياتها الغنائية.

وحاز حفل هبة طوجي الأول في السعودية على اهتمام واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ انتشرت الكثير من الفيديوهات والصور لها من الحفل.

ويأتي حفل هبة طوجي الأول في السعودية ضمن سلسلة من الحفلات الفنية المقامة في هذه الفترة لعدد من الفنانين العرب، في إطار ثورة التغيير التي أطلقها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في المملكة، التي بدأها بمنح المرأة السعودية الحق في قيادة السيارة.