• العبارة بالضبط

السد يستغل تعثر الدحيل والريان ويرتقي ثانياً بالدوري القطري

فرض نادي السيلية، مساء الخميس، التعادل على الدحيل (حامل اللقب)، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

شهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين؛ حيث كان الدحيل البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه المغربي يوسف العربي، في الدقيقة الـ50 من ضربة جزاء، في حين عادل السيلية بعدها بدقيقتين بواسطة لاعبه واغنر رينار.

بهذه النتيجة أضاف كل من الفريقين نقطة إلى رصيده؛ إذ رفع الدحيل رصيده إلى 29 نقطة، محافظاً على صدارته، في حين رفع السيلية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع.

وفي مباراة ثانية، حقق السد فوزاً كبيراً على الخريطيات بأربعة أهداف نظيفة، ليُقلص الفارق مع الدحيل.

سجل أهداف "الزعيم"، بيدرو في الدقيقة الـ40، وحسن الهيدوس في الدقيقة الـ52 من ركلة جزاء، وحمرون يوغرطة في الدقيقة الـ77، وعاد الهيدوس للتوقيع على ثاني أهدافه في اللقاء والرابع لفريقه في الدقيقة الـ81.

بهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 27 نقطة، في "وصافة" دوري نجوم QNB، في حين توقف رصيد الخريطيات عند 9 نقاط.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، انتزع الأهلي فوزاً ثميناً على حساب الريان بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على استاد "حمد بن خليفة".

أنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بثنائية نظيفة، الأول عن طريق محمد مونتاري، في الدقيقة الـ19، في حين جاء الهدف الثاني بواسطة علي قادري، في الدقيقة الـ39 من كرة صاروخية سددها من خارج الجزاء ضربت العارضة واجتازت خط المرمى.

وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، في حين ظل الريان عند النقطة الـ25؛ لكنه تراجع للمركز الثالث بعد فوز السد على الخريطيات.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الفرق تتويجاً ببطولة الدوري القطري بواقع 13 لقباً، في حين يحمل الدحيل لقب النسخة الأخيرة.