• العبارة بالضبط

روما تستضيف افتتاح "يورو 2020" ولندن تحتضن النهائي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس، أن مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية المزمعة إقامتها عام 2020 ستقام في إيطاليا، على أن تحتضن لندن المباراة النهائية.

وأعلن الاتحاد القاري للعبة عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، أن كأس أمم أوروبا (يورو 2020) سوف تفتتح على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، في حين ستُجرى المباراة النهائية على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وتوزع مباريات الأدوار الثلاثة الأولى (المجموعات والستة عشر والثمانية) على 12 مدينة أوروبية، تحصل كل منها على أربع مباريات، في حين تستضيف مدينة واحدة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

ومن المقرر أن تُجرى مباريات المجموعة الأولى في روما والعاصمة الأذرية باكو، في حين تقام مباريات المجموعة الثانية في أمستردام الهولندية وبوخارست الرومانية، والمجموعة الثالثة في سان بطرسبرغ الروسية وكوبنهاغن الدنماركية، والمجموعة الرابعة في لندن وكذلك في غلاسكو الأسكتلندية، والمجموعة الخامسة في بلباو الإسبانية ودبلن الإيرلندية، والمجموعة السادسة في ميونيخ الألمانية وبودابست المجرية.

وكان ملعب "ويمبلي" اختير لاستضافة لقاءي الدور نصف النهائي وكذلك المباراة النهائية، غير أنه سيحتضن 3 مباريات في مرحلة المجموعات أيضاً، وكذلك إحدى لقاءات دور الـ16؛ بعدما قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي استبعاد بروكسل من استضافة مباريات البطولة؛ بسبب التأخيرات الكبيرة في استعداداتها للمسابقة.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وتقام نهائيات يورو 2020 بهذا النظام تزامناً مع مرور 60 عاماً على بدء إقامة بطولات كأس الأمم الأوروبية في 1960.

تجدر الإشارة إلى أن البطولات التالية، بداية من 2024، ستُقام بنفس النظام المتبع حالياً؛ وهو إقامة البطولة بأكملها في بلد واحد، مثلما حدث في النسخة الماضية التي احتضنتها فرنسا، صيف العام الفائت 2016، وانتهت بتتويج منتخب البرتغال، للمرة الأولى في تاريخه.