• العبارة بالضبط

جماهير نادٍ تركي ترد على ترامب: "نحن مع القدس للأبد"

تضامنت جماهير نادي باشاك شهير التركي، مساء الخميس، مع الفلسطينيين وعاصمتهم القدس المحتلة، وذلك على هامش مباراة فريقهم أمام براغا البرتغالي، ضمن منافسات مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

ورفعت جماهير النادي التركي لافتة عريضة في مدرجات ملعب "ستين ايمك"، كُتب عليها: "نحن معكم 90 دقيقة.. ومع القدس إلى الأبد"، في تحدًّ وضح لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لـ"إسرائيل"، وقراره بنقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى "القدس".

وتُظهر اللافتة تضامناً تركياً واضحاً مع القدس على جميع الصُّعد والمستويات؛ حيث دعا الرئيس رجب طيب أردوغان إلى عقد قمة إسلامية طارئة الأربعاء المقبل؛ لبحث القرار الأمريكي وتداعياته، في ظل الغضب العارم الذي يسود الدول العربية والإسلامية.

اقرأ أيضاً :

"أندية المستوطنات" بالضفة.. تعدٍّ إسرائيلي وتواطؤ فاضح لـ"الفيفا"

ومساء الأربعاء 6 ديسمبر 2017 أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المقدسة المحتلة، غير آبهٍ على الإطلاق بالاعتراضات والانتقادات والتحذيرات الجارفة التي وجهت إليه بعدم الإقدام على تلك الخطوة.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانوناً بنقل السفارة في "إسرائيل" من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظاً على المصالح الأمريكية.