• العبارة بالضبط

علي بن الحسين: مونديال قطر يشكل حافزاً لاتحادات غرب آسيا

أكد رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الأردني علي بن الحسين، المبادىء الرئيسية التي تأسس من أجلها الاتحاد وفِي مقدمتها خدمة اللعبة والعمل على تطويرها في المنطقة. وذلك على هامش الجمعية العمومية للاتحاد، التي انعقدت، الخميس، بحضور اتحادات العراق، والأردن، والسعودية، وقطر، ولبنان، وفلسطين، والكويت، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عُمان، واليمن.

وقال علي بن الحسين: "يشكل اتحاد غرب آسيا فرصة متميزة ومهمة للعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى اللعبة في في المنطقة، وهذا ما انتهجناه منذ تأسيس الاتحاد ونتطلع لتعزيزه بكل جهد ومسؤولية"، مهنئاً الكويتيين بقرار رفع الإيقاف الدولي، والسعوديين بمناسبة التأهل لمونديال روسيا 2018.

وأضاف قائلاً :"هذا يشكل حافزاً لكل منتخباتنا في اتحاد غرب آسيا للتحضير من الآن لمونديال قطر 2022".

وأشاد بالنتائج الرائعة التي حققها المنتخب الفلسطيني في الآونة الاخيرة؛ ما ساهم بتسجيل نقلة نوعية على مستوى التصنيف الدولي، كما جدد تأكيد دعم الموقف العراقي في ما يتعلق برفع الحظر عن اللقاءات الرسمية في الملاعب العراقية.

وبناءً على ذلك، أجمعت الجمعية العمومية على تبني المقترح الذي قدمه الجانب العراقي برفع توصية إلى الفيفا، تتضمن رفع الحظر عن إقامة اللقاءات الرسمية في الملاعب العراقية.

وتطرق رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة إلى العديد من الأفكار والمقترحات المستقبلية؛ وفِي مقدمتها رؤيته بأهمية المداورة على مستوى رئاسة الاتحاد (واف)، خاصة أن "ذلك النظام متبع في اتحاد شرق القارة"، علاوة على تشكيل لجنة ثلاثية لبحث ودراسة الاقتراحات المقدمة من الدول الأعضاء في الاتحاد حول تعديلات النظام الأساسي.

اقرأ أيضاً :

ستكون مصدر إلهام.. "الفيفا" يُنصف قطر بعد حملة إعلامية شعواء

وتقرر عقد اجتماع للجمعية العمومية غير عادي، على أن يحدد بالفترة الواقعة مابين 10 و20 مارس 2018 في الأردن؛ لبحث ومناقشة المقترحات المتعلقة بتعديل النظام الأساسي للاتحاد، في حين تحتضن الرياض الاجتماع العادي المقبل للاتحاد بناءً على طلب الوفد السعودي.

كما أبدى الوفد الكويتي الاستعداد لاستضافة إحدى البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا، ووفق ما يتم تحديده والاتفاق عليه.

وتقرر خلال الاجتماع الموافقة على توقيع اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الإسباني، حيث عرض ممثلها أمام الحضور نشاطات الرابطة ودورها في التنظيم والتسويق والفوائد العديدة التي تحققت خلال السنوات الماضية، ليعقب ذلك التوقيع رسمياً بين (واف) والرابطة على اتفاقية تعاون تمكن الدول الأعضاء من الاطلاع على خبرات وتجارب الرابطة، والاستفادة منها من خلال لقاءات وورش عمل ومؤتمرات.