• العبارة بالضبط

بورصة قطر تحقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ 5 أشهر

ارتفعت بورصة قطر، خلال تداولات الأسبوع الماضي، بأكبر وتيرة مكاسب في خمسة أشهر، مستفيدةً من تعافٍ ملحوظ في أداء الأسهم كافة، في حين تباين أداء باقي أسواق المنطقة.

وصعد المؤشر العام القطري بنسبة 5.64 في المئة، وهي أكبر وتيرة صعود أسبوعية منذ منتصف يوليو الماضي، لتغلق عند 8211 نقطة، محقِّقةً أعلى مستوياتها في شهرين منذ منتصف أكتوبر الماضي.

ووفق حسابات "الأناضول"، ربح رأس المال السوقي للأسهم القطرية 27.8 مليار ريال (7.6 مليارات ريال)، وسط صعود أداء 37 سهماً، يقودها "إزدان"، بارتفاع قدره 23.78 في المئة.

اقرأ أيضاً:

قطر تدخل 2018 بخطوات واثقة نحو تحقيق "الاكتفاء الذاتي"

وقال مروان الشرشابي، مدير إدارة الأصول لدى "الفجر" للاستشارات المالية، ومقرها مصر: "نجحت الأسهم القطرية في تعويض جانب كبير من خسائرها منذ الأزمة الخليجية، مع صعودها المستمر وارتدادها أعلى مستوى 8 آلاف نقطة".

ومنذ 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، تقول الدوحة إنها "حصار ينتهك القوانين الدولية".

وبورصة قطر في عطلة رسمية منذ أمس (الأحد) وتستمر حتى نهاية اليوم؛ لمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني، على أن تستأنف التداولات اعتباراً من غد (الثلاثاء).