• العبارة بالضبط

الشيخ تميم يشيد بصلابة الشعب القطري بأول تغريدة على "تويتر"

بالتزامن مع اليوم الوطني القطري دشن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حساباً رسمياً له للمرة الأولى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال الشيخ تميم في أول تغريدة عبر حسابه: "في يوم قطر الوطني نتذكر تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده، ونشيد بِصلابة شعب قطر في الدفاع عن استقلال وطنه ومنجزاته ومبادئه، ونؤكد العزم على مواصلة طريق البناء والتنمية والكرامة. وكل عام وأنتم بخير".

من جهته أكد مدير مكتب الاتصال الحكومي، سيف بن أحمد آل ثاني، أن حساب الأمير هو رسمي، قائلاً: "حساب سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تم إطلاقه بشكل رسمي في يوم العز والخير اليوم الوطني 18 ديسمبر".

وحصل حساب الأمير على آلاف المتابعين خلال أقل من ساعة، ممن ينتظرون ما سينشره الشيخ تميم في صفحته الأولى بالموقع الأشهر عالمياً.

وصباح الاثنين احتفلت قطر باليوم الوطني بإقامة أكبر عرض عسكري في تاريخها، بحضور أمير البلاد، والأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

الاحتفال هذا العام يأتي مختلفاً، لا سيما بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية ومصر على قطر.

وشهد كورنيش الدوحة المطل على الخليج العربي عرضاً احتفالياً للقوات المسلحة وقوات وزارة الداخلية وقوى الأمن الداخلي (لخويا) وقوات الحرس الأميري.

والعرض هو الأضخم في تاريخ قطر، وشاركت فيه لأول مرة قوات الدفاع الجوي، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خالد العطية.

وتأتي احتفالات اليوم الوطني هذا العام تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"، وتستمر الفعاليات على مدار 10 أيام.