• العبارة بالضبط

بورصة قطر تحقق أكبر وتيرة مكاسب يومية في 23 شهراً

ارتفعت بورصة قطر بنحو كبير في نهاية تداولات الثلاثاء، محققة أكبر وتيرة مكاسب يومية في 23 شهراً، وسط تباين أداء باقي أسواق المنطقة.

وأغلق مؤشر بورصة قطر الرئيسي على ارتفاع بنسبة 3.79%، وهي أكبر وتيرة صعود يومية منذ يناير 2016، ليغلق عند 8522 نقطة مسجلاً أعلى مستوياته منذ نهاية سبتمبر الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مروان الشرشابي، مدير إدارة الأصول لدى "الفجر" للاستشارات المالية ومقرها مصر، قوله: نجحت الأسهم القطرية في تعويض جانب كبير من خسائرها منذ الأزمة الخليجية، مع تزايد الإقبال على شرائها بعد وصولها إلى مستويات جاذبة.

اقرأ أيضاً :

بورصة قطر تحقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ 5 أشهر

وللمرة الأولى منذ المقاطعة، تلونت الأسهم القطرية بالأخضر بنحو جماعي، وقاد الصعود "قطر للتأمين" بنسبة 9.98%، كما ارتفعت أسهم "المستثمرين" بنسبة 7.91%، و"أوريدو" بنسبة 6.55%، و"بنك قطر الوطني" بنحو 4.97%، و"بنك الدوحة" بنسبة 4.36%.

ومنذ 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"، تقول الدوحة إنها "حصار ينتهك القوانين الدولية"، في حين يعتبر الرباعي أنها "مقاطعة".

وأضاف الشرشابي: بينما كان هناك تفاوت في أداء باقي أسواق المنطقة، إذ هبطت أسواق الإمارات ومسقط ومصر مع تعرضها لعمليات جني الأرباح، فيما صعدت الكويت والسعودية بدعم من الأسهم الكبرى.