ترامب يهين المهاجرين من أفغانستان وهاييتي والنيجر

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في عددها مساء السبت، عن إهانات عنصرية وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمهاجرين القادمين من أفغانستان وهاييتي والنيجر.

وبحسب الصحيفة، فقد قال ترامب إن المهاجرين من هاييتي إلى الولايات المتحدة "كلهم مصابون بالإيدز"، وإن النيجيريين الجدد في البلاد "لن يعودوا إلى أكواخهم بمجرد رؤيتهم الولايات المتحدة!".

وذكرت الصحيفة أنها حصلت على معلوماتها من مسؤولَين لم تكشف هويتهما، وأن التصريحات جاءت خلال اجتماع ساخن في المكتب البيضاوي في يونيو الماضي بين ترامب وعدد من كبار مستشاريه.

وبحسب الصحيفة، فقد قرأ ترامب بصوت عالٍ من وثيقة تضم أعداد التأشيرات من كل دولة خلال 2017 ويخلط كلامه بتعليقات مهينة للمهاجرين، حيث اشتكى من وجود 2500 مهاجر جديد من أفغانستان، مشيراً إلى أنها "ملاذٌ للإرهابيين".

شاهد أيضاً :

إعلان ترامب.. يضرب اقتصاد القدس ويشل حركتها التجارية والسياحية

كما اشتكى ترامب من زيادة عدد المهاجرين القادمين إلى بلاده، رغم محاولاته تشديد سياسة الهجرة، مشيرة إلى أن ذلك تم بحضور وزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الأمن الداخلي وقتذاك، جون كيلي.

من جهتها، سارعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إلى نفي أن يكون الرئيس قد أدلى بتصريحات مهينة عن المهاجرين خلال الاجتماع، موضحة أيضاً أن "الجنرال كيلي، والوزير تيلرسون ينفون هذه الادعاءات الفظيعة"، واتهمت "نيويورك تايمز" بنشر "الأكاذيب".

واتخذ ترامب منذ وصوله إلى الرئاسة سياسة معادية للمهاجرين واللاجئين عموماً، فقد أمر في يناير الماضي بمنع دخول المهاجرين من 7 دول مسلمة أو منحهم تأشيرة دخول، بالإضافة إلى منع استقبال اللاجئين حتى إشعار آخر.