بعد سان جيرمان.. بايرن ميونيخ يُعسكر شتوياً في الدوحة

يُجري نادي بايرن ميونيخ الألماني معسكره الشتوي بالعاصمة القطرية الدوحة، للمرة الثامنة توالياً، بعد 10 أيام من معسكر مماثل أقامه نادي العاصمة الفرنسية، باريس سان جيرمان، في أكاديمية "أسباير"، وحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة.

DSjQJ3KVoAA5qVg

ويستمر معسكر العملاق البافاري، الذي وصل قطر رسمياً مساء الثلاثاء، حتى السابع من الشهر الجاري، علماً أن قِصر مدة المعسكر الزمنية هذا العام ترجع إلى تقليص العطلة الشتوية في ألمانيا؛ بسبب إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، في روسيا صيف هذا العام، وهو ما يتطلب نهاية البطولات الأوروبية في وقت أقصر من المعتاد؛ لإتاحة المجال للمنتخبات المشاركة للاستعداد بالشكل المطلوب للنهائيات العالمية المرتقبة.

ويستهل فريق المدرب المخضرم يوب هاينكس، تدريباته على الملاعب الخارجية في "أسباير زون"، ويتواصل البرنامج على نفس الوتيرة، حتى الجمعة المقبل، فيما يخوض بايرن ميونيخ مباراة ودية، السبت المقبل، أمام نادي الأهلي القطري.

اقرأ أيضاً :

تخلله زيارة مواقع سياحية.. معسكر "الباريسي" في قطر يخطف الأضواء

ودأب كبار أندية أوروبا على إقامة معسكرات شتوية بعيداً عن القارة العجوز وخاصة في قطر؛ هرباً من البرد القارس في القارة الأوروبية، في مرحلة ما بعد "أعياد الميلاد".

وبعد نهاية معسكر "البافاري" بالدوحة يعود بايرن ميونيخ لخوض منافسات الدوري الألماني، بمواجهة قوية تجمعه ومضيفه باير ليفركوزن، في الـ 12 من يناير الجاري.

اقرأ أيضاً :

رياضة قطر تتجاوز شباك الحصار وتحقق إنجازات دولية جديدة

ويضم بايرن ميونيخ ضمن صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين عالمياً؛ على غرار الثلاثي الألماني توماس مولر ومانويل نوير وماتس هوميلس، إضافة إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والجناح الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي آريين روبن، والإسباني تياغو ألكانتارا، وغيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن العملاق البافاري يضع شعار "مطار حمد الدولي" على قمصان لاعبيه، وذلك في إطار اتفاق بين المشرفين على المطار والنادي الألماني الشهير، الذي بدأ يستعيد توازنه محلياً وقارياً بعد البداية المخيبة هذا الموسم مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي أقيل لاحقاً من منصبه.