مدرب بايرن ميونيخ: إقامة مونديال قطر شتاءً قرار ذكي للغاية

وصف مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني، يوب هاينكس، قرار قطر تنظيم كأس العالم لكرة القدم شتاء عام 2022، بـ"الذكي للغاية"، ممتدحاً في الوقت ذاته معسكر فريقه المقام حالياً بالدوحة.

وقال هاينكس، السبت، في مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة "أسباير زون" القطرية: "لقد كان قراراً ذكياً أن تنظَّم البطولة في ديسمبر، ونحن هنا في شهر يناير والجو رائع بالدوحة، لقد عاينّا بأنفسنا الأجواء المعتدلة وخاصة في الصباح، وهو مناسب للغاية".

ووافقت اللجنة التنفيذية التابعة لـ"الفيفا" على طلب قطر إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء، وحددت الفترة ما بين 21 من نوفمبر و18 من ديسمبر، موعداً لإقامة المونديال، الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضاً:

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

وأثنى هاينكس على معسكر فريقه، الذي يقام للمرة الثامنة على ملاعب "أسباير زون" القطرية، وتطرق إلى التطورات اللافتة التي شهدتها قطر، بعدما قارن بين زيارته السابقة منذ سنوات، وزيارته الحالية.

ووصف مدرب العملاق البافاري أجواء المعسكر بأنها "إيجابية للغاية"، مضيفاً بقوله: "لدينا كل ما نحتاج إليه هنا، وهذا كل ما يهمنا".

كما عبر هاينكس عن سعادة الفريق بعودته إلى قطر، وخاصة في ظل ما لمسه من ترحاب وضيافة ودعم للفريق بكل احترافية؛ إذ قال: "نحن نمضي أياماً رائعة، ليس مع الفريق فحسب، ولكن مع طاقم العمل هنا ككل".

اقرأ أيضاً:

تخلله زيارة مواقع سياحية.. معسكر "الباريسي" في قطر يخطف الأضواء

وأضاف قائلاً: "الأجواء الهادئة تساعد اللاعبين على التركيز في التدريب، فنحن هنا في مهمة جدية وليست ترويجية، ومنذ أن جئنا هنا ولدينا هدف واحد نصب أعيننا؛ ألا وهو الاستعداد لما تبقى من الموسم".

وأكمل موضحاً: "لقد كانت فترة المعسكر قصيرة نسبياً، إلا أننا تمكنا من تحقيق أهدافنا، لا سيما فيما يخص اللاعبين المصابين، حيث تم تأهيلهم في هذه الفترة وشاركوا معنا في التدريبات".

وعن مواجهته المقبلة أمام بيشكتاش التركي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قال هاينكس: إن "الفريق المنافس يملك إمكانات محترمة ونستعد بكل جدية لخوض اللقاء".

اقرأ أيضاً:

ًجوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

ويعود قِصر مدة معسكر البافاري، هذا العام، إلى تقليص العطلة الشتوية في أوروبا؛ بسبب إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، في روسيا صيف هذا العام، وهو ما يتطلب إنهاء البطولات الأوروبية في وقت أقصر من المعتاد؛ لإتاحة المجال للمنتخبات المشارِكة للاستعداد بالشكل المطلوب للنهائيات العالمية المرتقبة.

ويعد العملاق البافاري ثاني نادٍ أوروبي يقيم معسكره الشتوي في الدوحة، بعد باريس سان جيرمان، الذي احتضنت أكاديمية أسباير تدريباته، أواخر ديسمبر 2017، وحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة.

ودأب كبار أندية أوروبا على إقامة معسكرات شتوية بعيداً عن القارة العجوز، وخاصة في قطر؛ هرباً من الطقس البارد بالقارة الأوروبية، في مرحلة ما بعد أعياد الميلاد.

تجدر الإشارة إلى أن العملاق البافاري يضع شعار "مطار حمد الدولي" على قمصان لاعبيه.