• العبارة بالضبط

أمير قطر يشهد ختام بطولة الدوحة لكرة المضرب

شهد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء السبت، ختام منافسات بطولة "قطر إكسون موبيل" المفتوحة للتنس للرجال في نسختها السادسة والعشرين، التي أقيمت في العاصمة الدوحة، وأسدل الستار عليها رسمياً بتتويج الفرنسي غايل مونفيس بطلاً.

وظهر أمير قطر في مدرجات مجمع "خليفة الدولي" للتنس والإسكواش، وبرفقته وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد العطية، إضافة إلى رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، ناصر الخليفي، الذي يرأس أيضاً الاتحاد الآسيوي للعبة.

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

ودأب أمير قطر، الذي حضر الأربعاء جانباً من منافسات البطولة، على اصطحاب وزرائه، والمسؤولين، والسفراء المعتمدين في بلاده إلى مثل هذه المناسبات الرياضية، كما يرافقه رؤساء الاتحادات الرياضية.

وتُوّج مونفيس بطلاً لـ"قطر إكسون موبيل" للتنس؛ بفوزه على منافسه الروسي أندري روبليف بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2، 6-3)، ليقبض الفرنسي على "الصقر الذهبي" الخاص للمرة الأولى بمسيرته، محققاً في الوقت ذاته اللقب السابع خلال مشواره في عالم "الكرة الصفراء".

وتحظى بطولة "قطر إكسون موبيل" بأهمية كبيرة، واختيرت كأفضل بطولة من فئة الـ250 نقطة لعام 2017، وذلك وفقاً لتصويت لاعبي التنس المحترفين، للمرة الثانية كأفضل دورات العالم بعد 2015.

تجدر الإشارة إلى أن "قطر إكسون موبيل" المفتوحة، أو قطر المفتوحة، انطلقت عام 1993، وهي جزء من سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس 250 نقطة، ضمن رابطة محترفي كرة المضرب، تقام في يناير من كل عام في مجمع "خليفة الدولي" للتنس بالدوحة.