"صلاح" أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي للشهر الثاني توالياً

فاز الدولي المصري محمد صلاح، الذي يقدم مستويات لافتة منذ قدومه إلى صفوف ليفربول الإنجليزي صيف العام الفائت، بجائزة "أفضل لاعب" في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر ديسمبر، وفقاً لرابطة اللاعبين المحترفين.

وبذلك يحصد "الفرعون" الصغير الجائزة للشهر الثاني توالياً؛ بعدما تفوق على البرازيلي فيليبي كوتينيو (انتقل رسمياً لبرشلونة)، والإنجليزي هاري كين، ومواطنه جوردان بيكفورد، والبلجيكي كيفن دي بروين، والأرجنتيني نيوكلاس أوتامندي.

وخلال 8 مباريات خاضها في الشهر المنصرم، أحرز "صلاح" ستة أهداف وصنع 4، ليحصد 50% من أصوات رابطة المحترفين، مؤكداً أحقيته الكاملة بالفوز بالجائزة.

اقرأ أيضاً :

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

وتُوّج الدولي المصري، في 4 يناير الجاري، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، المقدمة من الاتحاد القاري للعبة، متفوقاً على زميله في ليفربول ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وفي 11 ديسمبر 2017، منحت شبكة "بي بي سي" البريطانية نجم "الفراعنة" جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية، علاوة على تتويجه بجائزة "الأفضل عربياً" في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ليقبض على "الثلاثية" الفردية.

وقاد نجم روما الإيطالي سابقاً منتخب بلاده لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت بإيطاليا؛ أي بعد غياب دام 28 عاماً، فضلاً عن الوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها الغابون، مطلع العام الفائت (2017).