• العبارة بالضبط

"آل الشيخ" يثير الجدل مجدداً بإساءة لنجم سعودي ومدينة مغربية

حملت تصريحات حديثة لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، إساءة إلى أخلاق بعض لاعبي بلاده، كما أثارت في الوقت ذاته موجة من الاستهجان في المغرب العربي؛ بسبب التلميح للمغاربة في حديثه.

وقال آل الشيخ خلال لقائه عدداً من الإعلاميين واللاعبين، ببرنامج بثته قناة "روتانا خليجية"، في معرض حديثه عن الدولي السعودي فهد المولد: "وديناك (أرسلناك) مانشستر يونايتد تدربت، طيب الترانزيت عن طريق مراكش ليش!"، وذلك في إشارة منه إلى حرص اللاعب على زيارة مدينة مراكش المغربية بغرض "السياحة الجنسية"، حسبما فهمها الكثير من المعلقين على مواقع التواصل، وهو ما أثار غضباً واسعاً.

واعتبر متابعون لحديث تركي آل الشيخ، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل محلياً وخليجياً وعربياً، أن التصريحات تشير إلى تدني أخلاق فئة من الرياضيين السعوديين، الذين تصرف عليهم أنديتهم أموالاً مهمة بغرض التدريب ويمضون في المقابل إلى تضييع الوقت.

وكان فهد المولد قد سجل هدف التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، والذي سجله بشباك اليابان، في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية "المونديالية".

في السياق ذاته، اعتبر آخرون أن تصريحات "آل الشيخ" فيها إساءة كبيرة إلى المملكة المغربية، من خلال استهزائه بها من جهة، واعتبارها قِبلة للباحثين عن السياحة غير الأخلاقية من جهة ثانية، بحسب تلميحه في المقابلة التلفزيونية.

وانتشرت على موقع "تويتر" عشرات التغريدات المنتقدة لتصريحات آل الشيخ، مطالبةً إياه بسحبها والاعتذار للمغاربة.