• العبارة بالضبط

مقتل 5 وإصابة 5 آخرين في حريق بمكة المكرمة

أعلنت السلطات السعودية مصرع 5 أشخاص بحريق اندلع في وقت مبكر من الأربعاء، بأحد المنازل السكنية في مكة المكرمة.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة، الرائد نايف الشريف، إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى بلاغاً عن اشتعال النار في مجموعة نفايات وأخشاب وأثاث مستخدم، داخل فناء بحي شرائع المجاهدين، وامتدت النيران إلى منزل شعبي تسكنه عائلة من إحدى الجنسيات الأفريقية، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

11

33

وأفاد الشريف بأنه نجم عن الحريق وفاة خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين باختناق وحروق متفرقة، في حين تمكنت وحدات الإنقاذ من فتح الغرف المغلقة والعمل على إخراج المصابين من الموقع، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضاً:

#إلغاء_قيادة_المرأة يتصدر في السعودية.. ما حقيقته؟

وأشار إلى أن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين عدم تخزين المواد القابلة للاشتعال والعمل على إبعادها عن أماكن السكن والنوم؛ حفاظاً على سلامتهم.

وهذا الحريق هو الثالث خلال أيام بمكة؛ إذ نشب حريقٌ السبت في منزل مقيم عشريني من الجنسية الأفغانية بحي العزيزية في مكة؛ ما أدى إلى وفاته وإصابة زوجته.

كما فتحت الشرطة تحقيقاً موسعاً إثر العثور على جثة شخص مكبَّل بالسلاسل وأغلب أجزاء جسمه متفحم، بعد ورود بلاغ بنشوب حريق داخل فناء منزل مكون من أربعة أدوار بحي المنصور في مكة.

وأفادت صحيفة "سبق" بأن "فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة باشرت حريقاً داخل فناء منزل مكون من أربعة أدوار، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.. وبعد تمشيط الموقع، اتضح وجود شخص متوفى مكبَّل بالسلاسل، متفحم في أغلب أجزاء جسده، حيث انتقل مركز شرطة المنصور والأدلة الجنائية إلى موقع الحادث ورفع البصمات، وفتح تحقيق موسع؛ لمعرفة أسباب الحادث بحكم الاختصاص".