أمير قطر يتسلم رسالة من ملك المغرب تبحث دعم وتطوير العلاقات

بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رسالة خطية إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فإن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، هو من سلم الرسالة خلال استقبال أمير قطر له، في مكتبه بقصر البحر، ضمن زيارة رسمية له للبلاد لم تعلن مدتها.

وقالت الوكالة إن الرسالة بحثت "السبل الكفيلة بدعمها وتطويرها إلى ما يصبو إليه الشعبان الشقيقان ويحقق المصالح المشتركة".

إقرأ أيضا :

وصفة المغرب الثلاثية التي جنَّبته المزيد من "ويلات" الإرهاب

ووصل بوريطة الدوحة صبيحة الأربعاء، قادماً من الإمارات، بعد زيارة استمرت 3 أيام، سلم خلالها الاثنين رسالة خطية من عاهل المغرب إلى ولي عهد أبوظبي.

ويعد الشيخ تميم رابع زعيم خليجي يتلقى رسائل من عاهل المغرب خلال أسبوعين، بعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وتأتي زيارة بوريطة لقطر، التي لم يعلن عن مدتها، بعد أسبوعين من زيارة قام بها لكل من السعودية والكويت على التوالي، يومي 24 و25 ديسمبر الماضي، ونقل خلالها رسائل من عاهل المغرب الملك محمد السادس لزعيمي البلدين.

وفي نوفمبر الماضي، زار العاهل المغربي كلاً من الإمارات وقطر.

إقرأ أيضا :

المتربصون بمواكب محمد السادس.. محتاجون ينتهون إلى السجون

وعقب إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في 5 يونيو، بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما نفته قطر، اختارت المغرب ما وصفته بـ"الحياد البناء" بين الأطراف، الذي قالت إنه "لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة".

وقال العاهل المغربي إن بلاده مستعدة "لبذل مساع حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل" بين أطراف النزاع، إذا أبدت الأطراف الرغبة في ذلك.