• العبارة بالضبط

شاهد: بداية قوية للعراق.. وتعادل مثير بين الأردن والسعودية

ضرب منتخب العراق لكرة القدم تحت 23 عاماً بقوة؛ بعدما حقّق، الأربعاء، فوزاً كبيراً على حساب نظيره الماليزي بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية، والمقامة حالياً بالصين.

سجّل أهداف "أسود الرافدين"؛ محمد خالد في الدقيقة الـ 5، وأمجد عطوان في الدقيقة الـ 28، وعلاء مهاوي في الدقيقة الـ 56، وحسين علي الساعدي في الدقيقة الـ 81. أما هدف ماليزيا الوحيد فوقّع عليه صفاوي راشد في الدقيقة الـ 79.

بهدف الفوز تصدّر المنتخب العراقي، الذي أنهى النسخة الماضية في قطر 2016 بالمركز الثالث، جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبي السعودية والأردن، اللذين تعادلا بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

تقدم المنتخب الأردني بهدفي السبق من خلال بهاء فيصل؛ في الدقيقتين الـ 12 والـ 78، لكن الدقائق الأخيرة شهدت إثارة كبيرة؛ بعدما نجح المنتخب السعودي في تسجيل هدفين سريعين، الأول بواسطة عبد الإله العمري في الدقيقة الـ 84، والثاني عن طريق راكان العنزي من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 92.

وافتتح منتخب اليابان الأولمبي مشواره في البطولة الآسيوية بتحقيقه الانتصار على فلسطين بهدف نظيف، ليتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع كوريا الشمالية، الفائزة على تايلاند، بالنتيجة ذاتها.

سجل لاعب الوسط كو إيتاكورا هدف الفوز لليابانيين، في الدقيقة الـ 20 من عُمر المباراة.

اقرأ أيضاً :

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

وتستضيف الصين كأس الأمم الآسيوية للمنتخبات الأولمبية، خلال الفترة ما بين 9 و27 يناير الجاري، حيث تشهد البطولة مشاركة سبعة منتخبات عربية؛ هي: قطر، وعُمان، والعراق، وسوريا، والسعودية، والأردن، وفلسطين.

وإضافةً إلى المنتخبات العربية الـ 7، تشارك منتخبات اليابان (حامل اللقب)، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية، والصين، وماليزيا، وفيتنام، وتايلاند، وأوزبكستان في البطولة الآسيوية.