• العبارة بالضبط

السعودية تواجه ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا استعداداً لكأس العالم

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، عن برنامج المنتخب الأول استعداداً لخوض نهائيات كأس العالم 2018، المقرّرة إقامتها في روسيا، حيث سيواجه خلاله منتخبات أوروبية عملاقة، علاوة على لقاء العراق بمدينة البصرة.

وقال رئيس الاتحاد المحلي للعبة، عادل عزت، على هامش تقديم الأرجنتيني أنطونيو بيتزي مدرباً جديداً للمنتخب السعودي، إن البرنامج التحضيري لمونديال روسيا تم تقسيمه إلى 5 مراحل، تبدأ بالمعسكر المقرر إقامته بالعاصمة الرياض، والذي سينطلق في الـ 21 من يناير الجاري، ولن يخوض "الأخضر" خلاله أي مباراة ودية.

وتبدأ المرحلة الثانية في الفترة ما بين 21 و27 فبراير المقبل، وتتخلّلها مباراة ودّية أمام نظيره العراقي في مدينة البصرة العراقية، وذلك في إطار مساعدة "أسود الرافدين" من أجل دعم رفع الحظر كلياً عن الملاعب العراقية.

وتمتدّ المرحلة الثالثة بين 15 و27 مارس المقبل، حيث سيطير المنتخب السعودي إلى إسبانيا، وسيواجه خلال المعسكر الاستعدادي نظيريه الأوكراني والبلجيكي، كما سيخوض "الأخضر" مواجهتين ودّيتين في المرحلة الرابعة، التي ستقام في الأسبوع الأخير من أبريل، وتمتد حتى منتصف مايو المقبل.

أما المرحلة الخامسة فسيلتقي خلالها المنتخب السعودي نظيريه الألماني والإيطالي، بالإضافة إلى منتخب البيرو، حيث تبدأ في 19 مايو المقبل، وتُعدّ المرحلة الأخيرة قبل المشاركة، صيف هذا العام، في نهائيات كأس العالم 2018، حيث أوقعته القرعة المونديالية في المجموعة الأولى بجانب منتخبات روسيا ومصر والأوروغواي.

اقرأ أيضاً :

ًتجنيس المواهب.. هل بات حلاً لتطوير الكرة السعودية والإماراتية؟

ويبدأ السعوديون مشوارهم في النهائيات العالمية بخوض المباراة الافتتاحية أمام نظيره الروسي، صاحب الضيافة، على ملعب "لوجنيكي"، في العاصمة الروسية موسكو، في 14 يونيو 2018.

ويخوض "الأخضر" مباراته الثانية بكأس العالم أمام الأوروغواي، على ملعب مدينة "روستوف-أون دون"، في 20 يونيو 2018، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة شقيقه المصري على ملعب "فولغوغراد"، في الـ 25 من الشهر ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن مونديال روسيا يشهد مشاركة عربية غير مسبوقة في تاريخ نهائيات كأس العالم، بوجود 4 منتخبات؛ ثلاثة منها من القارة الأفريقية، وهنا يدور الحديث حول مصر، وتونس، والمغرب، إضافة إلى "الأخضر" السعودي عن عرب آسيا.