• العبارة بالضبط

"قطر للتأمين" تنشط استراتيجياً بافتتاح فرعها في لندن

أعلنت مجموعة قطر للتأمين المحدودة، الأربعاء، افتتاح فرعها في المملكة المتحدة، حيث حصلت على الموافقة من مصرف قطر المركزي والجهة التنظيمية في بريطانيا للقيام بمجموعة محددة من الأنشطة المنظمة.

ويُعد افتتاح فرع لندن إضافةً ذات أهمية استراتيجية للمنصة العالمية التابعة لمجموعة قطر للتأمين، وهو ما أشار إليه خليفة السبيعي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة قطر للتأمين، بالقول: إن "هذا التطوير يعد خطوة مهمة في استراتيجية نمو مجموعة قطر للتأمين التي اعتمدها مجلس الإدارة عام 2012".

وتمتلك المجموعة حالياً فروعاً في زيورخ وسنغافورة ودبي تحت اسم "شركة قطر لإعادة التأمين المحدودة"، في حين يمتد نطاق الحضور العالمي لمجموعة شركات قطر للتأمين لتشمل "أنتاريس"، وهي جهة تأمينية مقرها المملكة المتحدة تُدير أعمالها في سوق لويدز بلندن، وشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة (QEL) ومقرها مالطا.

اقرأ أيضاً:

قطر تتقدم خطوات كبيرة نحو مترو الأنفاق

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية عن جونتر ساكيه، الرئيس التنفيذي لشركة قطر لإعادة التأمين، إشادته بحصول الشركة على ترخيص العمل في المملكة المتحدة؛ منوهاً إلى أن "لدينا مركزاً عالمياً رائداً في مجال خدمات التأمين للشركات والأفراد".

وأضاف: "الاكتتاب المحلي خطوة ضرورية لأي شركة تأمين عالمية طموحة، وينطبق هذا الوصف بصورة خاصة على شركة قطر لإعادة التأمين، فهم يمثلون لعملائنا ولوسطائنا إحدى شركات التأمين التي ثبت حفاظها على القيمة؛ بل والعمل على تنميتها".

وأشار ساكيه إلى أن "بريطانيا تعد سوقاً كبرى متزايدة الأهمية"، منوهاً إلى "استحواذ مجموعة شركات التأمين على (ماركرستدي) التي تقع في جبل طارق بموجب موافقة الجهات التشريعية والرقابية، والتي تطرح أكثر من 5% من حصتها في سوق التأمين على السيارات للاكتتاب؛ ما يُوَلِّد أقساطاً تأمينية سنوية تصل قيمتها إلى ما يقرُب من 750 مليون جنيه إسترليني".