• العبارة بالضبط

برشلونة يضم مدافعاً كولومبياً شاباً تحسباً لرحيل ماسكيرانو

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الخميس، تعاقده رسمياً مع المدافع الكولومبي الشاب ييري مينا، آتياً من صفوف بالميراس البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي، إنه توصل مع بالميراس إلى اتفاق بشأن نقل المدافع ييري مينا لـ "البارسا" خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وخمسة مواسم أخرى حتى صيف 2023.

وأشار العملاق الكتالوني إلى أن الصفقة بلغت تكلفتها 11.8 مليون يورو، بينما سيكون الشرط الجزائي في عقد اللاعب 100 مليون يورو.

وبذلك يكون مينا، البالغ من العمر 23 عاماً، ثاني صفقات برشلونة الشتوية، بعد أن نجح البلوغرانا مؤخراً في الحصول على خدمات صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو، منها 120 مليوناً كمبلغ ثابت، والمتبقي على هيئة حوافز ومتغيرات.

وكان بالميراس البرازيلي قد أعلن موافقته على انتقال مدافعه الكولومبي إلى برشلونة في الميركاتو الحالي.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وسينضم مينا إلى ثلاثي خط الدفاع؛ وهم: الإسباني جيرارد بيكيه، والبلجيكي توماس فيرمايلين، والفرنسي صامويل أومتيني، في حين سيغادر المدافع الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو إلى الدوري الصيني في الميركاتو الشتوي الحالي؛ للعب ضمن صفوف هيبى شينا فورشن، حيث تشير تقارير صحفية إلى أن صفقة انتقاله ستبلغ قيمتها 10 ملايين يورو.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد أقرب مُطارديه، كما بلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن تنتظره مواجهة قوية أمام تشيلسي الإنجليزي.