• العبارة بالضبط

شاهد: هيمنة مدريدية على "فريق العام".. وحضور خجول لبرشلونة

أماط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اللثام عن التشكيلة المثالية لعام 2017 "فريق العام"، وذلك من بين جميع الأندية المشاركة في الدوريات الأوروبية الكبرى ومسابقة دوري أبطال أوروبا؛ وفقاً لاستفتاء جماهيري شارك به 8.8 ملايين شخص عبر الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وبطبيعة الحال، شهدت التشكيلة المثالية سيطرة كبيرة لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، الذي تُوّج بخمسة ألقاب في 2017، أبرزها ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث تواجد 5 لاعبين مدريديين ضمن "فريق العام".

وبدا لافتاً حصول قائد الفريق الملكي، سيرجيو راموس، على أعلى نسبة أصوات في الاستفتاء الجماهيري، بنسبة وصلت إلى 73.7%، ثم يليه زميله البرازيلي في ريال مدريد، مارسيلو، المتألّق في مركز الظهير الأيسر، بنسبة 70%.

وإضافة إلى راموس ومارسيلو، تواجد "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو، و"الأنيق" الألماني توني كروس، و"المايسترو" الكرواتي لوكا مودريتش، كممثلين عن الفريق الملكي.

في الجهة المقابلة، لم تضم التشكيلة المثالية سوى لاعب وحيد من صفوف الغريم التقليدي برشلونة، وهنا يدور الحديث حول "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما ظهر لاعبان فقط من الدوري الإنجليزي الممتاز؛ هما: البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، ومواطنه إيدين هازارد (تشيلسي).

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

وشهدت التشكيلة المثالية لعام 2017 تواجد لاعبين من يوفنتوس الإيطالي، ويتعلق الأمر بالحارس جيانلويجي بوفون والمدافع جورجيو كيليني، إضافة إلى الظهير البرازيلي المخضرم داني ألفيس، الظهير لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في حين كان لافتاً غياب مواطنه نيمار، الذي بات في صيف العام الفائت "أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم".

التشكيلة المثالية مع نسبة التصويت:

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون "41.8%".

خط الدفاع: داني ألفيس "42.7%"، سيرجيو راموس "73.7%"، جورجيو كيلليني "37.1%"، مارسيلو "70%".

خط الوسط: توني كروس "43.3%"، كيفين دي بروين "52.2%"، لوكا مودريتش "48.5%"، إيدين هازارد "38%".

خط الهجوم: ليونيل ميسي "59.8%"، كريستيانو رونالدو "55.7%".