• العبارة بالضبط

شاهد: برشلونة يكمل عقد المتأهلين لربع نهائي كأس إسبانيا

أكمل نادي برشلونة، مساء الخميس، عقد المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا؛ بعد فوزه الكبير على حساب ضيفه سليتا فيغو، بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "كامب نو"، في إياب دور الـ 16 من المسابقة المحلية.

وتأهل فريق المدرب إرنستو فالفيردي إلى دور الثمانية بمجموع (6-1) في مواجهتي الذهاب والإياب، حيث انتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بدأ برشلونة المباراة بقوة؛ حيث أحرز هدفين متتاليين بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الدقيقتين الـ 13 والـ 15، بصناعة من زميله جوردي ألبا، المتألق في مركز الظهير الأيسر.

وفي الدقيقة الـ 28، ردّ ميسي الجميل لألبا؛ بعدما أرسل له كرة ساحرة وضعها الأخير في شباك سيلتا فيغو، التي استقبلت أيضاً هدفاً رابعاً بعد 3 دقائق، عن طريق الأوروغوياني لويس سواريز، لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة لأصحاب الأرض والجمهور.

وفي الشوط الثاني، أراح المدرب فالفيردي الثلاثي ميسي وبيكيه وإنييستا، لينخفض الأداء نسبياً، لكن ذلك لم يمنع الكرواتي إيفان راكيتيتش من تسجيل الهدف الخامس، قبل 3 دقائق على صافرة النهاية، حيث وضع الكرة برأسه في شباك سيتا فيغو مستغلاً كرة عرضية من ركلة ركنية.

وانضم برشلونة إلى 7 أندية حجزت مكاناً لها في دور الثمانية؛ هي: ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وفالنسيا، وألافيس، وليغانيس، وإشبيلية، وإسبانيول.

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة -حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة- يُعد أكثر الفرق تتويجاً بكأس ملك إسبانيا بواقع 29 لقباً، بفارق 6 ألقاب عن أتلتيك بلباو.