السعودية تطلب اشتراك رجال في مسرحية للنساء

أعلنت الممثلة الكويتية، هيا الشعيبي، أن القائمين على مسرحية "البيت بيت أبونا" طلبوا منها إضافة ممثلين "رجالاً"؛ لتكون أول مشاركة رسمية بين الرجل والمرأة على خشبة المسرح السعودي، وذلك قبل حضورها إلى الرياض، لكنها اعتذرت بسبب ضيق الوقت؛ لأن المسرحية كُتبت للنساء قبل أشهر، فلم يعد هناك مجال للتعديل والإضافة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قالت الشعيبي خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بمناسبة عرض المسرحية التي انطلقت أولى عروضها الخميس، في الرياض، وتستمرّ حتى السبت: "إن القائمين على المسرحية يعون أهمية المسرح وتطويره، وربما ستستمر هذه النهضة الفنية على المسرح السعودي في قادم الأيام، بمشاركة الممثل والممثلة في تقديم المسرحية المتكاملة".

اقرأ أيضاً :

اختتام عروض الجنادرية المسرحية بالطائف بدورتها الـ30

بينما بيّنت الفنانة البحرينية، سعاد علي، التي تشارك في المسرحية، أن ما يحصل في عرض مسرحية "البيت بيت أبونا" خطوة جريئة ومتميزة، حيث تستهدف المسرحية العائلة السعودية في محتواها كأول مسرحية من نوعها، ما يعتبر تغييراً جذرياً عن السابق، عندما كانت المسرحية النسائية مخصصة للنساء فقط.

يذكر أن مسرحية "البيت بيت أبونا" تستمرّ عروضها حتى يوم السبت، على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، وتنتقل أيضاً إلى جدة في ملاهي الشلال الترفيهية، بين يومي 25-27 يناير.