• العبارة بالضبط

محمد صلاح الأفضل في ليفربول للمرة الرابعة

حصد النجم المصري، محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في صفوف فريقه ليفربول الإنجليزي، لشهر ديسمبر المنصرم؛ وذلك للمرة الرابعة خلال خمسة أشهر، منذ انتقاله إلى صفوف "الريدز" في فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة (ميركاتو 2017).

وأحرز "الفرعون" 6 أهداف في 8 مباريات لعبها مع ليفربول في ديسمبر؛ ما ساهم بشدة في بلوغ فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن ضمان مكانه ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال صلاح في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: "أنا سعيد جداً للفوز بهذه الجائزة مرة أخرى؛ لأنه يدل على عملي بجد، ومساعدتي للفريق"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "كما قلت من قبل؛ الشيء الأكثر أهمية هو الفوز في المباريات، ونحن نحاول ذلك في كل مواجهة، نعمل بشكل جيد فى الوقت الحالي، ونجمع النقاط، علينا أن نواصل العمل".

واختار نجم "الفراعنة"، الذي فاز بجائزة "أفضل لاعب" في البريميرليغ لشهر ديسمبر، وفقاً لرابطة اللاعبين المحترفين، هدفه في مرمى إيفرتون كأفضل لحظة مر بها في الشهر الماضي؛ وذلك بعدما خاض أول ديربي له بقميص ليفربول.

اقرأ أيضاً :

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

وتُوّج الدولي المصري، في 4 يناير الجاري، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، المقدمة من الاتحاد القاري للعبة، متفوقاً على زميله في ليفربول ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وفي 11 ديسمبر 2017، منحت شبكة "بي بي سي" البريطانية نجم "الفراعنة" جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية، علاوة على تتويجه بجائزة "الأفضل عربياً" في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ليقبض على "الثلاثية" الفردية.