• العبارة بالضبط

شاهد: أهلي جدة يضرب بقوة في أول مباراة تشهد حضوراً نسائياً

استعاد نادي أهلي جدة، مساء الجمعة، نغمة الانتصارات سريعاً في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم؛ بتغلّبه على ضيفه "الباطن" بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية، المعروف بـ"الجوهرة المشعة"، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة من المسابقة المحلية.

أحرز الخماسية مهند عسيري ثنائية (الثاني من ركلة جزاء) في الدقيقتين الـ2 و26، وسلمان المؤشر (هدفين) في الدقيقتين الـ22 و42، واليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس في الدقيقة الـ82 من زمن المباراة، التي شهدت حضوراً نسائياً للمرة الأولى في تاريخ الكرة السعودية، بعد قرار الهيئة العامة للرياضة بالمملكة السماح بدخول العائلات إلى الملاعب في 3 مدن.

بهذه النتيجة يحتل أهلي جدة، الذي سقط في الجولة الماضية أمام النصر (1-3)، المركز الثاني برصيد 34 نقطة، في حين تجمد رصيد الباطن عند 20 نقطة في المركز التاسع، علماً أن الهلال يتصدر جدول ترتيب المسابقة المحلية بـ35 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال (حامل اللقب) يُعدّ أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بواقع 14 لقباً، في حين يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.