شاهد: هكذا ردّ غوارديولا على مقارنة "صلاح" بميسي

وجه المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، نصيحة للنجم المصري محمد صلاح، الذي يتألق ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وذلك على هامش مقارنة "الفرعون" الصغير بـ "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي، "أيقونة" برشلونة الإسباني.

وقال غوارديولا رداً على سؤال لأحد الصحفيين يتعلق بمقارنة النجم المصري بنظيره الأرجنتيني: "كل الاحترام لصلاح، أحترمه كثيراً".

وأكمل "الفيلسوف" على هامش المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه مانشستر سيتي وليفربول، موضحاً: "لكي أساعد محمد صلاح أنصح بأن تتم مقارنته مع لاعبين آخرين، رجاءً".

ويُعدّ غوارديولا أحد أكبر المعجبين بالنجم الأرجنتيني، ودأب مراراً وتكراراً على وصفه بأنه "اللاعب الأفضل في العالم"، عندما كان مدرّباً لبرشلونة، وحتى بعد رحيله لقيادة بايرن ميونيخ الألماني، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويستقبل ليفربول، على ملعبه ووسط جماهيره، مانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد"، ضمن الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

وبلغة الأرقام؛ شارك "صلاح" مع ليفربول في 29 مباراة هذا الموسم، سجّل خلالها 23 هدفاً في مختلف البطولات والمسابقات، منها 17 هدفاً وضعته "ثانياً" في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بفارق هدف عن هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

وحصد "الفرعون" الصغير جائزة أفضل لاعب في ليفربول، لشهر ديسمبر، للمرة الرابعة خلال 5 أشهر، كما فاز بجائزة أفضل لاعبي "البريميرليغ" للشهر ذاته، وفقاً لرابطة اللاعبين المحترفين.

اقرأ أيضاً :

هيمنة عربية على جائزة "الأفضل" في آسيا وأفريقيا

وتُوّج الدولي المصري، في 4 يناير الجاري، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، المقدمة من الاتحاد القاري للعبة، متفوقاً على زميله في ليفربول ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وفي 11 ديسمبر 2017، منحت شبكة "بي بي سي" البريطانية نجم "الفراعنة" جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية، علاوة على تتويجه بجائزة "الأفضل عربياً" في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ليقبض على "الثلاثية" الفردية.