أردا توران يطوي صفحة برشلونة ويعود إلى الدوري التركي

أعلن نادي "باشاك شهير" التركي، السبت، إغلاقه بنجاح صفقة الحصول على خدمات أردا توران، آتياً من صفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال رئيس النادي التركي، كوكسال كوموش داغ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن "توران سيعود اليوم إلى تركيا ليرتدي قميص النادي"، مؤكداً في الوقت ذاته أن الخطوة "لا تهم باشاك شهير وحده، بل كل تركيا".

من جانبه، أعلن برشلونة، في بيان رسمي، انتقال توران إلى صفوف باشاك شهير، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري التركي؛ وذلك على سبيل الإعارة، لمدة موسمين ونصف، مع أحقية الشراء للنادي التركي، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. محمد صلاح صائد "الجوائز" الفردية

تجدر الإشارة إلى أن توران من مواليد إسطنبول عام 1987، وبدأ باللعب مع منتخب تركيا عام 2006، وانتقل إلى أتلتيكو مدريد قادماً من غلطة سراي التركي، عام 2011، بمبلغ 13 مليون يورو.

وعزز توران صفوف برشلونة، صيف عام 2015، في صفقة بلغت قيمتها 34 مليون يورو لمدة 5 سنوات، لكنه لم يشارك مع رفاق ميسي، سوى مطلع العام التالي (2016)؛ بسبب العقوبة التي فُرضت على النادي؛ لتعاقده مع لاعبين قاصرين تحت السن القانونية.

اقرأ أيضاً :

باستثناء الكالتشيو.. هل حُسمت هوية أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى؟

وبات الدولي التركي مهمشاً بشكل لافت في برشلونة؛ إذ لم يعتمد عليه المدرب إرنستو فالفيردي في الجولة الاستعدادية الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية، كما استبعده من المشاركة في النصف الأول من الموسم الكروي الحالي.

ولعب قائد منتخب تركيا بقميص برشلونة 55 مباراة في مختلف المسابقات والبطولات، سجل خلالها 15 هدفاً وحصد 6 ألقاب متنوعة.