التعادل يحسم مواجهة العراق والسعودية بكأس أمم آسيا

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين العراقي والسعودي، التي جرت السبت، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن بطولة كأس أمم آسيا، تحت 23 عاماً، المقامة حالياً بالصين.

بهذا التعادل، رفع المنتخب العراقي الأولمبي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، مقابل نقطتين لنظيره السعودي.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، سقط المنتخب الأردني في فخ التعادل أمام نظيره الماليزي، بهدف لمثله، ليحصد نقطته الثانية بعد تعادله في الجولة الأولى مع السعودية.

تقدم المنتخب الأردني بهدف السبق عبر ورد البري، في الدقيقة الـ15، قبل أن يُدرك المنتخب الماليزي هدف التعادل، من ضربة جزاء نفذها محمد صفاوي، في الدقيقة الـ42.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، يلتقي منتخبا العراق والأردن، في حين تلعب السعودية مع ماليزيا.

وفي المجموعة الثانية، اكتفى منتخب فلسطين الأولمبي بالتعادل مع نظيره كوريا الشمالية، بهدف لمثله.

تقدم "الفدائي" بهدف عدي الدباغ في الدقيقة الـ16، وعادل منتخب كوريا الشمالية بهدف محمد باسم (بالخطأ في مرماه)، في الدقيقة الـ74.

ورفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى 4 نقاط، في حين حصد "الفدائي" نقطته الأولى في البطولة الآسيوية.

وبات منتخب اليابان أول المتأهلين لربع نهائي البطولة القارية للمنتخبات الأولمبية؛ بفوزه على تايلاند بهدف نظيف، سجله المدافع كو إيتاكورا في الدقيقة الأخيرة من عُمر المباراة، حاصداً النقطة السادسة بعد الفوز على فلسطين بالجولة الافتتاحية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وتستضيف الصين كأس الأمم الآسيوية للمنتخبات الأولمبية، خلال الفترة ما بين 9 و27 يناير الجاري، حيث تشهد البطولة مشاركة سبعة منتخبات عربية هي: قطر، وعُمان، والعراق، وسوريا، والسعودية، والأردن، وفلسطين.

وإضافةً إلى المنتخبات العربية الـ7، تشارك منتخبات اليابان (حامل اللقب)، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية، والصين، وماليزيا، وفيتنام، وتايلاند، وأوزبكستان في البطولة الآسيوية.