• العبارة بالضبط

الاتحاد يفرض التعادل على الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، "كلاسيكو" الكرة السعودية بين الهلال وضيفه اتحاد جدة، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على استاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري المحلي لكرة القدم.

وتعد هذه المباراة الثانية التي تشهد حضوراً نسائياً في المدرجات، بعد بدء تطبيق قرار الهيئة العامة للرياضة السعودية، السماح بدخول العائلات إلى الملاعب الرياضية، في الرياض وجدة والدمام، بداية من العام الجديد.

وإلى تفاصيل القمة الكروية، افتتح الهلال التسجيل عن طريقه لاعبه مختار فلاتة، في الدقيقة الـ 57 موقعاً على أول أهدافه بقميص "الزعيم"، قبل أن يُعادل الكويتي فهد الأنصاري النتيجة للضيوف، في الدقيقة الـ 63، ليسقط الهلال في فخ التعادل بهدف لمثله للمباراة الثالثة على التوالي بعد الفيصلي والاتفاق.

بهذه النتيجة، واصل الهلال تربعه على صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين عن وصيفه أهلي جدة، بينما رفع اتحاد جدة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس في جدول الترتيب.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال (حامل اللقب) يُعدّ أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بواقع 14 لقباً، في حين يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.