• العبارة بالضبط

الحسناء الروسية شارابوفا تشارك ببطولة قطر المفتوحة للتنس

بات في حكم المؤكّد مشاركة "الحسناء" الروسية، ماريا شارابوفا، في بطولة "قطر توتال المفتوحة" للتنس، التي تحتضنها ملاعب مجمع "خليفة الدولي"، في الفترة ما بين 12 و18 فبراير المقبل.

وجاءت مشاركة نجمة كرة المضرب الروسية في بطولة الدوحة المفتوحة عبر بطاقة دعوة من الاتحاد المحلّي للتنس، وذلك بعد أن ابتعدت عن الصدارة في التصنيف العالمي للّاعبات المحترفات.

بدوره قال مدير بطولة قطر المفتوحة لسيدات التنس، سعد المهندي، إنه سعيد بمشاركة النجمة الروسية ماريا شارابوفا في النسخة الجديدة للبطولة، إلى جانب هذا العدد الكبير من النجمات العالميات.

وأضاف المهندي، أن اللجنة المنظّمة أكملت تحضيراتها لتنظيم نسخة أخرى مميزة من البطولة، التي تعتبر ضمن أقوى وأهم البطولات، على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وفي المنطقة.

وأشار إلى أنه لم يكن غريباً هذا الإقبال الكبير من جانب المصنّفات العالميات للمشاركة في بطولة قطر المفتوحة لسيدات التنس.

اقرأ أيضاً :

بوقائع وأرقام.. المال السعودي يفرض كلمته على الرياضة المصرية

وكان أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، طارق زينل، أكّد قبل أسبوعين مشاركة اللاعبات المصنّفات الـ 10 الأوليات؛ وهن على الترتيب: الرومانية سيمونا هاليب، والدنماركية كارولين فوزنياكي، والإسبانية جاربين موغوروزا، والأوكرانية إيلينا سيفتولينا، والأمريكية فينوس ويليامز، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، واللاتفية يلينا أوستبنكو، والفرنسية كارولين غارسيا، والبريطانية جوانا كونتا، والأمريكية كوكو فاندفيغه.

تجدر الإشارة إلى أن التشيكية كارولينا بليسكوفا تُوّجت بلقب النسخة الماضية من بطولة "قطر توتال المفتوحة"؛ بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-4).

يذكر أن الفرنسي غايل مونفيس تُوّج، في 6 يناير الجاري، بطلاً لـ "قطر إكسون موبيل" المفتوحة للتنس للرجال، في نسختها السادسة والعشرين، التي أُقيمت أيضاً على ملاعب مجمع "خليفة الدولي".