فيدرر يتوّج ببطولة أستراليا ويحصد لقبه الـ20 في الـ"غراند سلام"

تُوّج السويسري روجيه فيدرر بلقبه العشرين في البطولات الكبرى في كرة المضرب، الأحد؛ بفوزه على منافسه الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات لمجموعتين (6-2، 6-7 (5-7)، 6-3، 3-6 و6-1) في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وبعد مباراة ماراثونية استمرت أكثر من ثلاث ساعات، تمكن السويسري المخضرم (36 عاماً) المصنف ثانياً عالمياً، من الاحتفاظ بلقبه في أولى البطولات الكبرى للموسم.

وعادل "المايسترو" السويسري الرقم القياسي لعدد مرات إحراز بطولة أستراليا بالتتويج بلقبها للمرة السادسة، متساوياً مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالي روي إيمرسون، مع الإشارة إلى أن الأخير توّج بجميع ألقابه قبل حقبة السماح للمحترفين بالمشاركة في البطولات عام 1968.

وجدّد فيدرر (36 عاماً) فوزه على سيليتش المصنف سادساً عالمياً، في ثاني نهائي بطولة كبرى بينهما، بعدما قام بالأمر نفسه الصيف الماضي في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث بطولات "الغراند سلام" لكرة المضرب.

وحرم الكرواتي البالغ من العمر 29 عاماً، والذي يحمل في رصيده لقباً وحيداً في البطولات الكبرى هو فلاشينغ ميدوز الأمريكية 2014، النجم السويسري من إنهاء البطولة الأسترالية من دون خسارة أي مجموعة.

وتعد بطولة أستراليا إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، وانطلقت فعالياتها في 15 يناير الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 22 مليوناً و624 ألف دولار.