• العبارة بالضبط

شاهد: تشيلسي ومانشستر سيتي في ثمن نهائي كأس إنجلترا

تأهل نادي تشيلسي إلى الدور ثمن النهائي بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؛ بعد فوزه، الأحد، على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور الرابع.

ويدين تشيلسي بالفضل في تأهله، لمهاجمه البلجيكي ميتشي باتشواي، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين الـ31 والـ44، قبل أن يضيف الإسباني ماركوس ألونسو هدفاً ثالثاً في الدقيقة الـ72 من ركلة حرة مباشرة، نفذها بطريقة رائعة.

وأشرك المدرب الإيطالي للفريق اللندني، أنطونيو كونتي، تشكيلة قوية غاب عنها الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا؛ بسبب الإصابة.

كما تأهل مانشستر سيتي إلى دور الـ16؛ بتغلّبه على مضيفه كارديف سيتي، بهدفين نظيفين، ليواصل الفريق السماوي مشواره الناجح على جميع الجبهات، المحلية والقارية، حتى الآن.

سجل هدفي السيتي صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الثامنة، والجناح الإنجليزي رحيم سترلينغ في الدقيقة الـ37.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني، بيب غوارديولا، يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، كما بلغ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، فضلاً عن وصوله لثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيُلاقي بازل السويسري.

وبذلك، لحق تشيلسي ومانشستر سيتي بمانشستر يونايتد، في حين سيكون على توتنهام هوتسبير خوض مباراة إعادة، ليلتحق بدور الـ16، في حين ودّع ليفربول المسابقة المحلية على يد وست بروميتش ألبيون.