شاهد: برشلونة يحقّق فوزاً بشقِّ الأنفس في الليغا

حقّق نادي برشلونة، مساء الأحد، فوزاً دراماتيكياً وبشقّ الأنفس على حساب ضيفه ألافيس، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فاجأ ألافيس مضيفه برشلونة بتقدّمه في النتيجة؛ بفضل لاعبه السويدي جون غيديتي، الذي سجّل هدفاً من هجمة مرتدّة لم يستطع دفاع "البلوغرانا" التعامل معها، وذلك في الدقيقة الـ 23 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الضيوف" بهدف نظيف.

وحاول برشلونة جاهداً العودة في النتيجة في الشوط الثاني، وكان له ما أراد؛ إذ سجّل الأوروغوياني لويس سواريز هدف التعديل، في الدقيقة الـ 72، قبل أن يتمكّن "البرغوث" الأرجنتيني من وضع فريقه في المقدمة؛ من ركلة حرة مباشرة نفّذها بطريقة رائعة، في الدقيقة الـ 84.

بهذه النتيجة يواصل برشلونة تربّعه على صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 57 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد، بينما تجمّد رصيد ألافيس عند 19 نقطة، في المركز السابع عشر.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، أمطر أتلتيكو مدريد مرمى ضيفه لاس بالماس بثلاثة أهداف دون ردٍّ.

بعد شوط أول سلبي، كشّر لاعبو أتلتيكو مدريد عن أنيابهم مع بداية الشوط الثاني؛ حيث شهدت الدقيقة الـ 61 افتتاح النتيجة بواسطة الفرنسي أنطوان غريزمان.

وتواصل الضغط المكثّف من جانب لاعبي "الروخي بلانكوس"، ليثمر في الدقيقة الـ 73 هدفاً ثانياً سجله الإسباني المخضرم فيرناندو توريس، قبل أن يختتم الغاني توماس الثلاثية في الدقيقة الـ 88.

بهذا الفوز ارتفع رصيد أتليتكو مدريد إلى 46 نقطة في الوصافة، بينما تجمّد رصيد لاس بالماس عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.